الكشف عن حراك فصائلي لايجاد مخرج للمأزق الفلسطيني

السبت 14 أيلول , 2019 02:55 توقيت بيروت فـلـســطين

الثبات ـ فلسطين
 
كشف حسام بدران عضو المكتب السياسي حماس اليوم السبت، عن حرك وأفكار من مجموعة من الفصائل الوطنية، لإيجاد مخرج للمأزق السياسي الفلسطيني، مؤكداً ترحيب حماس بذلك واستعدادها للتعامل الإيجابي الذي يساهم في إنجاز توافق وطني في وجه الاحتلال.

وأعرب بدران عن أمله في أن تجد هذه التحركات قبولا وتعاملا إيجابيا من حركة فتح خاصة مع انغلاق الأفق السياسي.

وأضاف بدران لصحيفة "فلسطين" المحلية، نحن في حركة حماس كلما حاولنا إزالة المشهد المشوه بفعل الانقسام، وقدّمنا ما يتطلب من تنازلات على أرض الواقع، تظهر بعض الجهات لعرقلة المجهودات الرامية لتحقيق المصالحة، بهدف إجهاض أي جهد يمكن أن يساهم في رأب الصدع الفلسطيني.

وقال عضو المكتب السياسي لحركة حماس إن الاحتلال الإسرائيلي يحاول في كل اعتداء على قطاع غزة تغيير "قواعد الاشتباك" ومعادلات المواجهة التي أوجدتها المقاومة طيلة المرحلة السابقة، وإن الأخيرة لن تسمح له بذلك، لافتاً في الوقت ذاته إلى أن غزة تتعرض لمخطط تجويع ممنهج منذ فوز حركته بالانتخابات التشريعية عام 2006.

وأكد بدران، وهو مسؤول مكتب العلاقات الوطنية بالحركة أن الشعب الفلسطيني ومقاومته في غزة لن يسمحا بتغيير "قواعد الاشتباك"، مضيفا لم يعد الاحتلال وحده الذي يقرر كيف ومتى يتم التصعيد والمواجهة أو مقدارها نحن شعب تحت احتلال، ومن حقنا مقاومته بكل الأشكال وهذا ينسجم مع كل الاتفاقيات والمعاهدات الدولية.
 


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل