ديختر يطالب بإعادة وضع بوابات الكترونية لمداخل المسجد الأقصى

السبت 12 تشرين الأول , 2019 06:05 توقيت بيروت فـلـســطين

الثبات ـ فلسطين

طالب رئيس لجنة الخارجية والأمن التابعة للكنيست آفي ديختر، بإعادة وضع البوابات الالكترونية أمام المسجد الأقصى، منوها إلى خطورة أن يتكرر تنفيذ عمليات مسلحة داخل الحرم كما حصل في تموز 2017،حين قتل 3 فلسطينيين اثنين من حرس الحدود.

وقال ديختر في حوار  مع صحيفة إسرائيل اليوم، أن الفرضية التي ينبغي أن تحرك أجهزة الأمن الإسرائيلية في تعاملها مع منطقة الحرم القدسي أن الفلسطينيين يخبئون أسلحة فيها.

وأضاف بعد 19 عاما على اندلاع انتفاضة الأقصى ما زال هذا المكان يعتبر الأكثر حساسية في العالم، في ظل أن الفلسطينيين يعتبرون أنفسهم أصحاب هذا المكان، ولن يغفلوا عن هذه الحقيقة إلى الأبد.

وأكد أن رجال الوقف الإسلامي في القدس يعتبرون أنفسهم أصحاب المكان، ولديهم ظهر يحتمون إليه، ليس من السلطة الفلسطينية المتهالكة، وإنما من دول عديدة، من ملك الأردن وملك المغرب وأردوغان.

وشرح ديختر، الرئيس الأسبق لجهاز الأمن الإسرائيلي العام-الشاباك، ووزير الأمن الداخلي السابق، أن "رجال الأمن الإسرائيليين يفتشون حقائب الزوار جميعا إلى الحرم القدسي، وإن لزم الأمر يفتشون أجسادهم، لأن الخشية أن يدخل أحدهم سلاحا داخل الحرم، وهناك مخاوف من تنفيذ يهود متطرفون لهجمات ضد الفلسطينيين داخل الحرم حسب زعمه.


وزعم أنه في بعض الأحيان يدخل مئات الآلاف للحرم، ويصعب تفتيشهم كلهم، مما يعزز الفرضية بأن يتم تهريب سلاح داخل الحرم مع بعضهم، لأن رجال الوقف الإسلامي منتشرون على مدار الساعة في كل أنحاء الحرم القدسي.
 


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل