إضراب عن العمل ... كيان الاحتلال يغلق جميع سفاراته في أنحاء العالم

الإثنين 28 تشرين الأول , 2019 01:09 توقيت بيروت فـلـســطين

الثبات ـ فلسطين

كشفت صحيفة "معاريف" العبرية صباح اليوم الاثنين، أن السفارات الإسرائيلية في كافة أنحاء العالم، ستبدأ غدا الإضراب عن العمل، وسيتم اغلاق معابر الضفة الغربية.

وذكرت الصحيفة العبرية، أن هذا الإضراب يأتي في أعقاب فشل المفاوضات، بين وزارة المالية، ولجان الموظفين في وزارتي الحرب والخارجية، حول تحسين ظروف رواتب الموظفين. 

وقالت الصحيفة العبرية، إن لجان الموظفين في هاتين الوازرتين، أعلنتا اليوم عن البدء بالإضراب في السفارات والمعابر، منذ صباح غد الثلاثاء.

وبحسب الصحيفة، تأتي هذه الإجراءات في أعقاب تراجع في شروط رواتب الموظفين في الوزارتين، وفشل المفاوضات مع وزارة المالية، لتحسين هذه الشروط.

وأشارت الصحيفة، الى أن هذه الإجراءات، جاءت بعدما أعلنت وزارة المالية الإسرائيلية بالأمس، عن نظام جديد للموظفين، وبموجبه لن يسترجع الموظفين بهذه الوزارات مصاريفهم الخاصة التي يدفعونها لأغراض عملهم، إلا في حال قدموا سندات قبض فقط.

وكانت وسائل إعلام إسرائيلية قالت اليوم الإثنين، إنه خلال السنوات الثلاثين الماضية استرجع جميع موظفي وزارة الخارجية العاملين خارج البلاد، مبالغ مالية مقابل مصاريف خلال لقاءاتهم مع مندوبي دول يخدمون فيها وأسفار وتنقلات وصيانة بيوتهم كجزء من رواتبهم الشهرية من دون أن يطالبوا بإعطاء تقارير مفصلة حول هذه المصاريف.
 


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل