بذكرى "بلفور" ... المطران عطا الله حنا: شعبنا متمسك بحقوقه وثوابته

السبت 02 تشرين الثاني , 2019 04:24 توقيت بيروت فـلـســطين

الثبات ـ فلسطين

قال رئيس أساقفة سبسطية للروم الأرثوذكس المطران عطا الله حنا، إن الشعب الفلسطيني ما بين وعد بلفور المشؤوم و وعد ترمب ما زال حيًا متمسكًا بانتمائه لهذه الأرض ومدافعًا ومكافحًا من أجل تحقيق العدالة ونيل حريته واستعادة حقوقه السليبة.

وأضاف حنا في تصريحات صحفية، أن وعد بلفور كان سببًا أساسيًا من أسباب ما حل بالشعب الفلسطيني من نكبات ونكسات وتشريد وامتهان للكرامة الإنسانية.

وتابع أن نكبة شعبنا عام 1948 هي ثمرة من ثمار هذا الوعد المشؤوم، ناهيك عن التآمر الذي استهدفه وحالة الترهل والضعف العربي التي مهدت الطريق لهذه النكبة، وساهمت من أجل أن يمر هذا المشروع الصهيوني الغاشم الذي أدى إلى تشريد شعبنا واقتلاعه من وطنه.

وأشار إلى أنه حتى اليوم لم تقم بريطانيا التي أصدرت وعد بلفور بتصحيح هذا الخطأ التاريخي، لا بل العكس هو الصحيح فبريطانيا وغيرها من الدول الغربية تغض الطرف عما يرتكب بحق الشعب الفلسطيني من جرائم مروعة ومن استهداف للقدس ومقدساتها.

وقال إن احتلال فلسطين وتشريد شعبنا تم بوعد من بلفور وليس بوعد من الله، ولا يجوز أن ننسب لله ما ليس فيه، فالله لا يحلل القتل وامتهان الكرامة الإنسانية، ولا يحلل التشريد والظلم والاستبداد والقمع الممارس بحق أي إنسان في هذا العالم لا سيما الشعب الفلسطيني.

وأكد بعد مرور أكثر من مئة عام على وعد بلفور فإن الشعب الفلسطيني ما زال وسيبقى متمسكًا بحقوقه وثوابته وانتماءه لهذه الأرض المقدسة.
 


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل