بسبب الصواريخ الفلسطينية .... للمرة الأولى منذ العام 2014 مدارس ومؤسسات الاحتلال مقفلة

الثلاثاء 12 تشرين الثاني , 2019 03:19 توقيت بيروت فـلـســطين

الثبات ـ فلسطين

بعد اغتيال العدو الصهيوني للقيادي في حركة "الجهاد الإسلامي" بهاء أبو العطا، ذكر موقع "تايمز أوف إسرائيل" أن جيش الاحتلال أمر اليوم الثلاثاء بإغلاق المدارس في مناطق مختلفة من الكيان، بما ذلك  "تل أبيب"، تزامنًا مع إطلاق الصواريخ من قطاع غزة على المستوطنات ردًا على الجريمة.

وقال المتحدث باسم الجيش حيداي زيلبرمان للصحفيين "نحن على استعداد لعدة أيام من المعارك مع درع دفاع جوي".

وبحسب الموقع، أطلق حوالي 100 صاروخًا وقذيفة هاون من قطاع غزة، على ما أعلن جيش الاحتلال الذي قال إن الجنود الذين يديرون نظام القبة الحديدية للدفاع الصاروخي أسقطوا 20 قذيفة.

وأشار الموقع إلىأصابة عددا من المستوطنين بجراح مختلفة جراء إطلاق صاروخ المقاومة، وتم نقل ستة اشخاص إلى المستشفيات لتلقي العلاج.
 
ووفق الموقع، أمرت قيادة الجبهة الداخلية للجيش بإغلاق جميع المدارس والمؤسسات غير الأساسية في مناطق محيط غزة؛ منطقة لخيش؛ النقب الغربي؛ النقب المركزي ومنطقة شفله، ومنع الجيش التجمعات لأكثر من 100 شخص.

كذلك أغلقت المدارس أيضًا في منطقة دان، بما في ذلك تل أبيب ومنطقة ياركون، فيما قال جيش العدو إنه تم إغلاق الشركات مؤقتًا هناك، لكن سُمح لها بإعادة فتح أبوابها شريطة أن يكون هناك ملجأ قريب، بينما منع الجيش في منطقتي دان وياركون جميع التجمعات العامة لأكثر من 300 شخص.

ولفت الموقع إلى أنها المرة الأولى التي يأمر فيها الجيش بإغلاق المدارس والشركات في "تل أبيب" منذ العدوان على قطاع غزة عام 2014.


 


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل