المقاومة الفلسطينية تمطر المستوطنات بأكثر من 200 صاروخ ردا على العدوان المستمر على غزة

الأربعاء 13 تشرين الثاني , 2019 12:11 توقيت بيروت فـلـســطين

الثبات ـ فلسطين

واصل الاحتلال عدوانها على قطاع غزة الذي بدأ باغتيال أحد أبرز قادة سرايا القدس الجناح العسكري وعضو المجلس العسكري الأعلى لحركة الجهاد الإسلامي، بهاء أبو العطا، وزوجته أسماء، وإصابة أولاده الأربعة بصواريخ أطلقتها طائرات حربية على منزله في حي الشجاعية في شرق غزة.

وردت المقاومة الفلسطينية وحركة الجهاد خصوصا بقصف المستوطنات والمدن الإسرائيلية بعشرات الصواريخ.

وأكد مصدر في المقاومة ارتفاع عدد الصواريخ إلى نحو 200 صاروخ، وشمل القصف تل أبيب والخضيرة وعسقلان وسديروت وسط الكيان الصهيوني.

وأعلنت سرايا القدس مسؤوليتها عن إطلاق عدد من قذائف الهاون باتجاه تجمع للجنود الإسرائيليين خلف موقع أبو مطيبق العسكري شرق رفح.

وقال المتحدث باسم السرايا أبو حمزة «من المؤكد والمحسوم أن الساعات القادمة ستضيف عنوانًا جديدًا إلى سجل رئيس الوزراء الأرعن الذي لم يجلب للصهاينة سوى الدمار والخراب» وأضاف «لن نسمح مطلقًا بإعادة سياسة الاغتيالات وسنترجم ذلك على الأرض».

وذكرت مصادر أن الحركة رفضت التعاطي مع كل دعوات التهدئة والوساطات الإقليمية وحسب المصادر نفسها فإن قادتها أغلقوا هواتفهم النقالة، وهم يرفضون التعاطي مع اتصالات يجريها مكتب منسق الأمم المتحدة لعملية السلام في الشرق الأوسط نيكولاي ميلادينوف، وفق ما نقلته وكالة «معا» الفلسطينية المحلية عن قادة في الجهاد.
 


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل