اللجنة الاستشارية للأونروا زارت مخيمات لبنان لتقييم وضع اللاجئين الفلسطينيين

السبت 30 تشرين الثاني , 2019 12:50 توقيت بيروت لـبـــــــنـان

الثبات ـ لبنان

قام أعضاء اللجنة الإستشارية لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في الشرق الأدنى (الأونروا) بزيارة ميدانية إلى لبنان يومي 27 و28 تشرين الثاني للإطلاع عن كثب على عمليات الوكالة وعلى ظروف لاجئي فلسطين.

في اليوم الأول زار وفد اللجنة الإستشارية يرافقهم مدير شؤون الأونروا في لبنان كلاوديو كوردوني، مخيم نهر البارد حيث تفقدوا المساكن المؤقتة والبيوت التي أعيد اعمارها حديثًا، واطّلعوا على آخر مستجدات الأعمال الجارية لاستكمال إعادة إعمار المخيم كما استعرضوا مع قادة وممثلي المجتمع المحلي عملية إعادة الإعمار وأوضاع لاجئي فلسطين في منطقة شمال لبنان.

في اليوم الثاني زار الوفد مخيم المية ومية جنوب لبنان حيث جرى لقاء مع أفراد من المجتمع المحلي، كما قام الوفد بجولة في مركز سبلين للتدريب للتعرف على أهميته بالنسبة للاجئي فلسطين في لبنان وتأثيره على الحياة اليومية للشباب منهم وفرص العمل، والتقى الوفد بعدد من الطلاب وناقش معهم تجاربهم وتطلعاتهم.

يذكر أن اللجنة الاستشارية هي هيئة فرعية تابعة للجمعية العامة للأمم المتحدة مكلفة بتقديم المشورة والمساعدة للمفوض العام للأونروا في تنفيذ ولاية الوكالة.


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل