بالصور ... طرقات لبنان تتحول الى بحيرات من المياه

الإثنين 09 كانون الأول , 2019 03:13 توقيت بيروت لـبـــــــنـان

الثبات ـ لبنان

أمطرت "فطافت" شوارع لبنان بالمياه، ومع كمية الأمطار الغزيرة أغرقت الشوارع  وعلق اللبنانيون في سياراتهم في حين دخلت المياه الى بيوتهم ومحالهم.

مياه الأمطار تجمعت أمام مدخل مطار بيروت الدولي، وانتشرت صورة على مواقع التواصل الاجتماعي تظهر كمية المياه التي تجمعت وصعوبة مرور المواطنين.

وشهدت مكاتب عدّة في مطار بيروت الدولي تسرّبًا للمياه وكذلك الأمر في صالتَيْ الوصول والمغادرة، وانتشرت صور تظهر تراكم طبقات من البَرد على مدرج المطار.

وأغرقت الامطار الغزيرة والسيول منطقة الجناح - السان سيمون، حيث تحولت الطرق الى بحيرات من المياه ودخلت السيول الى المنازل والمحال التجارية واغرقت السيارات بالكامل.

كما اختلطت مياه الامطار بمياه الصرف الصحي التي فاضت عبر المجاري التي لم تعد تستوعب الكم الهائل من كمية المياه، وعمد سكان المنطقة بمبادرات شخصية منهم على فتح بعض المجاري لتصريف المياه وسط مناشدات لبلدية الغبيري للتدخل، وعمد بعضهم على استعمال الواح التزلج المائي للتنقل في المنطقة بعدما تعذر عليهم التنقل مشيا خوفًا من أن تغمرهم المياه.

في السياق نفسه، غرق الاوتوستراد عند الناعمة ودوحة الحص بالمياه بسبب السيول بينما توقف السير بالكامل عند نفق المطار، وشهد أوتوستراد خلدة ازدحامًا خانقًا للسير بسبب تجمُّع مياه ​الأمطار​، في حين ناشد العالقون المعنيّين العمل على فتح الطريق.

كما تجمعت المياه في الشفروليه والمكلس والحايك وجسر الباشا، بحسب غرفة التحكم المروري، وأشارت غرفة التحكم الى تجمع للمياه على تقاطع الستي سنتر الحازمية، لافتةً الى أن حركة المرور كثيفة في المحلة، وسحبت آليات الدفاع المدني عددًا من السيارات العالقة في كفرشيما بسبب غزارة الأمطار.

 


 


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل