الكيان الصهيوني يحذر رعاياه من السفر الى شمال الهند

السبت 14 كانون الأول , 2019 01:47 توقيت بيروت فـلـســطين

الثبات ـ فلسطين

نشرت وزارة خارجية الاحتلال تحذيرا من السفر إلى المناطق في شمال الهند، والتي تجتاحها المظاهرات ضد قانون مثير للجدل يستثني المسلمين، حيث علقت في المظاهرات سائحة إسرائيلية جرى تخليصها لاحقا.

وفي اعقاب الصدامات بين المتظاهرين ورجال الأمن نشرت وزارة الاحتلال تحذيرا قالت به، "المواطنون الإسرائيليون يجب عليكم الامتناع تماما من الوصول إلى ولاية أسام بسبب المظاهرات العنيفة على خلفية قومية والتي تسبب اضطرابات بحركة المرور والطيران، وانقطاع الاتصال والإنترنت.

وتابع البيان،"أيضا يجب عليكم التقليص قدر الإمكان مكوثكم قدر الإمكان في باقي ولايات المنطقة الشمالية الشرقية، قدر الإمكان بسبب المخاوف من أن المظاهرات يمكن أن تصل إلى هذه الولايات، وأيضا بسبب القيود على ولاية أسام فإنها ستؤثر على قدرتكم بالخروج من هذه المناطق وقت الحاجة، الإسرائيليون المتواجدون في ولاية أسام يجب عليهم أن يتصرفوا وفقا لتعليمات الجهات الرسمية والاتصال مع السفارة الإسرائيلية في نيودلهي .


وخرج الآلاف من المسلمين الهنود أمس الجمعة في جميع أنحاء البلاد إلى الشوارع احتجاجا على مشروع قانون مثير للجدل، يمنح الجنسية الهندية للمهاجرين غير المسلمين.
 


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل