توجه فصائلي لتنظيم مسيرات العودة في قطاع غزة بالمناسبات الوطنية فقط

الإثنين 16 كانون الأول , 2019 09:53 توقيت بيروت فـلـســطين

الثبات ـ فلسطين

كشفت عدة مصادر فلسطينية، أن هناك توجه لدي فصائل العمل الوطني الفلسطيني المشرفة على مسيرات العودة وكسر الحصار بغزة، نحو تقليص واقتصار تنظيم المسيرات في المناسبات الوطنية خلال الفترة القادمة.

ونقلت عدة مصادر فلسطينية مطلعة وتشارك في النقاشات التي تدور هذه الأيام حول طريق تنظيم المسيرات، أنه "يجري النقاش حول تنظيم المسيرات في المناسبات الوطنية أو مرة كل شهر أو شهرين".

ولمزيد من التوضيح بشأن التوجهات المستقبلية لمسيرات العودة، اكد عضو المكتب السياسي لحركة "حماس" سهيل الهندي، أن مسيرات العودة كأداة وطنية نضالية، كانت باتفاق وطني فلسطيني، مستمرة حتى تحقيق أهدافها، وعلى رأسها تثبت حق العودة لكل فلسطين وكسر الحصار عن غزة.

وأوضح أنه يجري تقيم المسيرات كل فترة معينة، ويتم تحديد أين الصواب والخطأ مضيفا "هذه الأيام تجري تقييمات مستمرة حول مسيرات العودة".

ونوه الهندي إلى أن "المسيرات مستمرة، ولكن يجري تقييم آلية تنفيذ هذه المسيرات وتوقيتها، ومن حق الهيئة العليا ومن حق الفصائل الفلسطينية والكل الفلسطيني أن يقيم كل عمل فلسطيني مشترك سواء كان مسيرات العودة أو أداء الغرفة المشتركة وغيرها من الأعمال، وأن يجري تغييرات ضمن الظروف والأوضاع التي يعيشها الشعب الفلسطيني.

وبشأن اقتصار تنظيم المسيرات في المناسبات الوطنية أو كل فترة زمنية تصل لشهر أو شهرين، بيّن عضو المكتب السياسي لحركة حماس، أن هناك أفكار كثيرة جدا حول هذا الموضوع الخاصة بآلية إدارة ملف مسيرات العودة، ولكن في النهاية الكل متفق ولا خلاف على أن مسيرات العودة مستمرة، سواء كانت كل أسبوع أو أسبوعين أو شهر أو في المناسبات الوطنية.


 


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل