النائب الأول لرئيس المجلس التشريعي الفلسطيني يدعو للنفير العام لمواجهة المخططات التي تستهدف القدس

الخميس 19 كانون الأول , 2019 10:29 توقيت بيروت فـلـســطين

الثبات ـ فلسطين

دعا النائب الأول لرئيس المجلس التشريعي الفلسطيني أحمد بحر، للنفير العام لمواجهة مخططات الاحتلال التي تستهدف مدينة القدس المحتلة وسكانها.

وأشار بحر خلال مؤتمر القدس العلمي الثالث عشر في فندق الكومودر بغزة، إلى تزايد الإجراءات القهرية والمخططات العنصرية الاستطانية التي تحاول تفريغ المدينة المقدسة من أهلها وطمس هويتها الإسلامية وسمتها العربي الأصيل وشطب إرثها الحضاري والإنساني ومحاولة سلب مقدساتها، وفي مقدمتها المسجد الأقصى المبارك.

ولفت بحر،  إلى تسارع الخطى الصهيونية لتقسيم المسجد الأقصى زمانياً ومكانياً خلال العقد الأخير تحت غطاء تام من حكومة الاحتلال، التي توفر الدعم والتشجيع الكاملين لاقتحامات المستوطنين وحاخاماتهم، وللحفريات التي يشتد سعارها تحت أساسات وقواعد المسجد الأقصى بهدف بناء هيكلهم المزعوم على أنقاض المسجد الأقصى.

وأكد بحر أن التطورات الخطيرة حيال القدس ومقدساتها الإسلامية والمسيحية يجب أن تلقى موقفاً حاسماً ورداً رادعاً من جانب الدول العربية والإسلامية، والجامعة العربية ومنظمة المؤتمر الإسلامي، وبدعم كامل من الشعوب العربية والإسلامية وكافة القوى الحية فيها، من أجل التصدي للخطر الصهيوني الزاحف الذي لا يهدد فقط باستباحة حقوق ومقدسات الفلسطينيين في القدس، بل يستهدف ضرب الأمن والاستقرار الإقليمي والعالمي، وإثارة القلاقل والحروب هنا وهناك دون أي اعتبار للقيم الأخلاقية والمبادئ الإنسانية والقوانين الدولية.

ودعا بحر، الشعب الفلسطيني بكل شرائحه وفصائله وقواه الحية ومؤسساته الشعبية والرسمية للتوحد صفاً واحداً للتصدي لهذا الإجرام الصهيوني الأمريكي.
 


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل