صلاح سلام: الحريري مشارك وأكاد أقول شريك في تسمية دياب .. والميثاقية موجودة في حراك الاستشارات

السبت 21 كانون الأول , 2019 09:21 توقيت بيروت لـبـــــــنـان

الثبات ـ لبنان

قال رئيس تحرير صحيفة "اللواء" صلاح سلام إن الرئيس سعد الحريري "مشارك في تسمية حسان دياب وأكاد أقول شريك"، موضحاً أنه استقبله بكثير من الترحيب، ولفت الى أن "الحريري قبل اعتذاره كان قد اجتمع بالرئيس دياب وعرض عليه أن يكون وزيرًا في حكومة الاختصاصيين".

وأضاف سلام في حديث ضمن برنامج "حديث الساعة" على قناة "المنار" إن "مجرد امتناع كتلة "المستقبل" عن تسمية المرشح المنافس يعني أنهم موافقون ضمنًا على دياب"، مشيراً إلى أن "هناك نوعًا من توافق ضمني بين القوى السياسية الرئيسة على حسان دياب وهناك قبول خارجي به، وأن المكونات السنية لم تقاطع الاستشارات بل شاركت ومن بينها "تيار المستقبل" وبالتالي الميثاقية موجودة في حراك الاستشارات".

وحول ما يجري في الشارع، شدد سلام على أن "الشغب حالياً لا يعبّر عن الرأي العام في بيروت بل هناك مجموعات متحركة يحركها متضررون".

وحول إشاعة "اعتذار دار الفتوى عن عدم استقبال الرئيس المكلف"، قال سلام "المفتي دريان قال لي إن الدكتور دياب لم يطلب موعداً لزيارة دار الفتوى، ولم تجر العادة أن يزور الرئيس المكلف دار الفتوى بمجرد تسميته بل يزورها بعد أن تنال حكومته الثقة"، وشدد على أن اللغط الذي حصل بخصوص الزيارة هدفه الإساءة لدار الفتوى ودياب.‎


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل