الكيان الصهيوني يلغي اجتماعا وزاريا لمناقشة ضم غور الأردن خوفا من الجنائية الدولية

الثلاثاء 24 كانون الأول , 2019 02:44 توقيت بيروت فـلـســطين

الثبات ـ فلسطين

ألغت لجنة وزارية إسرائيلية، كان من المقرر أن تبحث دفع عملية ضم منطقة غور الأردن، اجتماعها الأول خوفا من المحكمة الجنائية الدولية، بحسب وسائل إعلام عبرية.

وقالت صحيفة “يديعوت أحرونوت”، إن اللجنة التي كان من المفترض أن تجتمع الأسبوع الماضي، ألغت الاجتماع خوفا من أن يفاقم المواجهة بين إسرائيل والمحكمة الجنائية.

وتم إلغاء الاجتماع قبل ساعات من موعد انعقاده، انطلاقاً من تقديرات تفيد بأن “المدعية العامة للمحكمة الجنائية الدولية (فاتو بنسودا) على وشك نشر نتائج تحقيقها الأولي” بحسب المصدر ذاته.

وأوضحت الصحيفة أن الاجتماع كان سيعقد برئاسة المدير التنفيذي لمكتب رئيس الوزراء “رونين بيرتس”، وكان الاجتماع سيضم ممثلين عن وزارات إسرائيلية، بينها “الخارجية والإدارة المدنية”، فضلاً عن قسم الاستشارات القانونية الخاص بالضفة الغربية والقيادة المركزية للجيش الإسرائيلي ومجلس الأمن القومي.

وأعلنت المدعية العامة للمحكمة فاتو بنسودا، عزمها فتح تحقيق في ارتكاب “جرائم حرب” محتملة في الأراضي الفلسطينية، وأعربت عن قناعتها “بأن جرائم حرب ارتُكبت بالفعل أو ما زالت تُرتكب في الضفة الغربية، بما يشمل القدس الشرقية وقطاع غزة”.
 


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل