وفد من تجمع العلماء المسلمين يزور الشيخ قبلان ... لتضافر الجهود للخروج بالبلد من الأزمة الحالية

الخميس 26 كانون الأول , 2019 02:31 توقيت بيروت لـبـــــــنـان

الثبات ـ لبنان

قام وفد من تجمع العلماء المسلمين ضم مجلس الأمناء والهيئة الإدارية بزيارة رئيس المجلس الإسلامي الشيعي الأعلى سماحة آية الله الشيخ عبد الأمير قبلان، وقد جرى التباحث في آخر مستجدات الساحة اللبنانية. وعقب اللقاء صرح رئيس مجلس الأمناء في تجمع العلماء المسلمين القاضي الشيخ أحمد الزين بالتصريح التالي:

أولاً:   أكدنا على ضرورة تضافر جهود المخلصين من أجل الخروج بالبلد من الأزمة  التي نمر بها وأن تسهل القوى السياسية كافة للرئيس المكلف الدكتور حسان دياب مهمته وإعطائه الفرصة المناسبة لاجتراح الحلول خاصة على صعيد الوضع الاقتصادي والمالي.
ثانياً:  أكدنا على ضرورة أن تكون الحكومة المستقبلية تضم كفاءات ويعمل كل وزير في مجال اختصاصه وأن يتحلى الوزراء بالنزاهة والإخلاص وأن تعتمد الشفافية في كل الأمور.
ثالثاً: أكدنا على ضرورة أن نعود بالخطاب السياسي في الشارع إلى مراعاة الحس الوطني، وأعلنا شجبنا لأصوات النشاز التي دخلت في الحراك لتغييره عن وجهته سواء من خلال أسلوب الشتائم أو التعرض للمقامات والمقدسات مع ما في ذلك من إثارة للفتن الطائفية والمذهبية وتنفيذ للرغبة الصهيونية في إدخال البلد في مشاكل تشغل المقاومة عن دورها الأساسي في حماية الوطن من الانتهاكات اليومية في أرضه وأجوائه ومياهه.

رابعاً: طالبنا سماحته بأن يسعى لعقد قمة روحية تعلن موقفاً واحداً شاجباً للطائفية والمذهبية وداعياً للوحدة الوطنية والخروج بميثاق وطني يحدد كيفية التعامل مع المرحلة المقبلة التي تحتاج إلى دعم ورعاية القادة الروحيين.
 


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل