نتنياهو يعلن بأنه سيتنازل عن كافة مناصبه الوزارية عدا رئاسة الوزراء

السبت 28 كانون الأول , 2019 01:11 توقيت بيروت فـلـســطين

الثبات ـ فلسطين

أعلن رئيس حكومة العدو الصهيوني بنيامين نتنياهو، ، إنه "يسعى لتعيين نائب وزير الصحة، يعقوب ليتسمان، بمنصب وزير الصحة".

وأبلغ نتنياهو المحكمة العليا بأنه سيتنازل عن كافة مناصبه الوزارية عدا رئاسة الوزراء حتى يوم الثلاثاء القادم، وذلك بعد توجيه لوائح الاتهام ضده، ويواجه ليتسمان توصية الشرطة بمحاكمته بمخالفات الرشوة والتحايل وخيانة الأمانة.

بالإضافة الى ملف الصحة، لدى نتنياهو وزارات أخرى وهي وزارة العمل والرفاه الاجتماعي، الزراعة والشتات. وأفيد صباح اليوم أن نتنياهو ينوي ان يعين في الوزارات الثلاثة الباقية، ممثل من حزب شاس وممثلين من حزب الليكود.حسب تقارير عبرية.

وكان قد أعلن نتنياهو، فوزه بالانتخابات التمهيدية لرئاسة حزب "الليكود"، ما يضمن له قيادة الحزب اليميني، في الانتخابات المقررة في آذار 2020.

وأشارت جميع التوقعات إلى فوز نتنياهو، صاحب أطول فترة حكم كرئيس للحكومة في اسرائيل، لكن نتيجة متقاربة مع منافسه غدعون ساعر، كانت لتُضعف نفوذه داخل حزبه، الذي يسيطر عليه منذ 20 عاما.

وكتب نتنياهو، الذي يواجه حاليا اتهامات بالفساد، على موقع "تويتر"، بعد ساعة من اغلاق صناديق الاقتراع "أنه انتصار كبير! شكرا لأعضاء 'الليكود' على ثقتهم ودعمهم وحبهم".

وأظهرت النتائج تحقيق نتنياهو لفوز مريح على ساعر. وبلغت نسبة التصويت أكثر من 49%بالمئة. ومُنح نتنياهو 72 بالمئة من الأصوات، مقابل 27 لساعر.
 


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل