حركة فتح تقيم عرض عسكري بغزة وتدعوا للكفاح المسلح

الإثنين 30 كانون الأول , 2019 11:46 توقيت بيروت فـلـســطين

الثبات ـ فلسطين

أحيت كتائب شهداء الأقصى، الذكرى الخامسة والخمسين لانطلاقة حركة فتح والثورة الفلسطينية، ونظمت كتائب شهداء الأقصى مسيرا عسكريا، انطلق من مفترق الأمن العام في حي النصر شمالي مدينة غزة، وصولاً إلى أرض كتيبة الشهيد ياسر عرفات غربي المدينة.

وقال قائد كتائب شهداء الأقصى أبو أحمد، "نعيش اليوم ذكرى انطلاقة الثورة الخامسة والخمسين، ذكرى الرصاصة الأولى الكرامة والشموخ، الأرض والقضية، ولأنها الذكرى والانتماء الصادق وعنفوان الكفاح المسلح، ولأنها سيف الثورة وعامود الخيمة نستذكر في ذكرى الثورة شهداء ثورتنا وحركتنا فتح، بأفعالهم ونضالهم الذين نقلوا القضية الوطنية من الشتات واللجوء إلى الوجود والبقاء، كقضية مركزية بين شعوب الأمة الإسلامية والعربية وجميع أحرار العالم".

وأضاف أبو أحمد، "إن ذكرى الثورة المجيدة تجديد للعهد والوفاء، فقد حاول الكثيرون وظنوا واهمين وعملوا جاهدين على شطب الكفاح المسلح من مبادئ حركة فتح" مشددا على أن "بندقية الثائر ستبقى ولم ولن تسقط رغم كل المؤامرات، وستثبت الأيام أن نهج الكتائب وخيارها بالكفاح المسلح هو الطريق الصحيح والوحيد نحو تحرير فلسطين، لأن قناعاتنا تزداد يوما بعد يوم أن رصاصة واحدة خير من ألف كلمة في وجه الاحتلال".

وشدد على أن "كتائب شهداء الاقصى بوفائها وعهدها وجيشها القوي وإرادة مقاتليها تعاهدكم أن تبقى وميض وشعلة حركة فتح في عنان السماء، فاليوم يومكم أيها الثوار في ذكرى انطلاقة الحركة".

ودعا أبو أحمد "مقاتلي وأبناء لواء العامودي في الضفة الغربية إلى مواجهة الاحتلال الغاصب وقطعان مستوطنيه في كل أماكن تواجدهم"، لافتا إلى أن "هذا هو عنفوان ومبادئ وقناعات حركة فتح، فالاشتباك والمواجهة متواصل مع الاحتلال".
 


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل