بالصور ... الفصائل الفلسطينية في صور تحيي مراسم تأبين الشهيدين سليماني والمهندس

الجمعة 10 كانون الثاني , 2020 02:05 توقيت بيروت لـبـــــــنـان

الثبات ـ لبنان

نظمت فصائل الثورة الفلسطينية في منطقة صور امس الخميس، مراسم تأبين الشهيد قائد فيلق القدس  اللواء قاسم سليماني ونائب رئيس الحشد الشعبي أبو مهدي المهندس، وشارك في مراسم التأبين الذي أقيم في  قاعة المركز الثقافي الفلسطيني في مخيم البص، حشد من الفصائل الفلسطينة وأبناء المخيمات وأحزاب لبنانية وشخصيات ثقافية واجتماعية ومخاتير لتقديم واجب التبريك و العزاء بالشهداء.

كلمة فصائل منظمة التحرير الفلسطينية ألقاها عضو اللجنة المركزية لفرع لبنان في الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين احمد مراد، الذي قال إن عملية الاغتيال غادرة وجبانة نفذتها آلة القتل الأميركية على أرض العراق ظناً منهم انهم بإغتيال رموز الكفاح والمقاومة قادرون على إطفاء جذوة المقاومة لمشاريعهم واطماعهم الهادفة الى كسر ارادة شعوب امتنا وفرض الهزيمة والاستسلام وفقاً للمشيئة الصهيو- اميركية ومن اجل تأبيد سيطرتهم على المنطقة ونهب ثرواتها ومقدراتها .

وأضاف "لقد اثبتت التجربة الطويلة ان دماء الشهداء كانت وستبقى وقوداً لاستمرار شعلة الكفاح والمقاومة وتوقدها ودافعاً اضافياً لمقاومينا وشعبنا بتصعيد المقاومة والتمسك  بالاهداف والقيم السامية المتمثلة بالتحرر والتقدم .

كلمة تحالف القوى الفلسطينية القاها عضو قيادة الساحة اللبنانية ومسؤول منطقة صور في "حركة الجهاد الإسلامي" أبو سامر موسى، حيث شدد على دور الشهيد سليماني كحلقة وصل بين فصائل المقاومة الفلسطينية لا سيما حركة الجهاد الإسلامي.

كما اشار موسى لقوة ايران وصلابة موقفها التي استطاعت من خلال القصف الصاروخي للقواعد الامريكية وبشكل علني وواضح في اشارة للتحدي والمواجهة من كسر هيبة اقوى جيش ويكفيها رفعةً انها حطمت اسطورة هذا الجيش الذي تخشاه دولاً كثيرة وعظمى.

 


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل