هنية يصل ماليزيا على رأس وفد من قيادة حماس

الثلاثاء 21 كانون الثاني , 2020 07:38 توقيت بيروت فـلـســطين

الثبات ـ فلسطين

وصل عصر اليوم الثلاثاء رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية إلى العاصمة الماليزية كوالالمبور على رأس وفد من قيادة الحركة، وذلك في زيارة للقاء القادة والمسؤولين الماليزيين وعلى رأسهم رئيس الوزراء الماليزي.

وقات حماس في بيان صحفي عبر موقعها الإلكتروني إنّ هذه الزيارة في إطار الجهود السياسية التي تقوم بها قيادة الحركة لتحشيد كل أشكال الدعم للشعب الفلسطيني، ولمواجهة التحديات الخطيرة التي تواجه القضية الفلسطينية.

وذكرت أنّ رئيس الحركة عقد خلال الآونة الأخيرة العديد من اللقاءات مع قادة المنطقة ابتدأت مع القيادة المصرية، حيث التقى في القاهرة مع المسؤولين في جهاز المخابرات المصرية على رأسهم معالي الوزير عباس كامل، وتركز النقاش حول عدد من الملفات ذات الاهتمام المشترك، إذ تم استعراض العلاقات الثنائية الراسخة بين الشعبين الفلسطيني والمصري، وسبل تطوير العلاقة في شتى المجالات.

وبيّنت أنّ قيادة حماس قد أكّدت على مركزية الدور المصري في القضية الفلسطينية ومحوريته في الملفات كافة ذات الصلة. وبحث الجانبان التطورات السياسية التي تشهدها القضية الفلسطينية في ظل القرارات المتسارعة التي تمس ثوابت شعبنا الفلسطيني وأمتنا العربية والإسلامية، خاصة ما يتعلق بالقدس واللاجئين والاستيطان وضم الأراضي وقضية الأسرى.
 


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل