الأمم المتحدة تبحث في علاقة بن سلمان بالتجسس

الجمعة 24 كانون الثاني , 2020 01:39 توقيت بيروت دولــي

الثبات ـ دولي

أعلنت الأمم المتحدة أمس الخميس، أنها تنتظر معلومات إضافية حول مزاعم بضلوع ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، في عملية قرصنة هاتف الرئيس التنفيذي لشركة أمازون جيف بيزوس، وذلك بعد أن طالب كل من المقررة الأممية المعنية بالتحقيق في قضايا القتل خارج القانون، أغنيس كالامارد، والمقرر الخاص المعني بحرية التعبير ديفيد كاي، في بيان مشترك، بإجراء تحقيق في احتمال تورط بن سلمان.

وجاء تصريح الأمم المتحدة خلال مؤتمر صحافي عقده نائب المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة، فرحان حق أمس الخميس، في المقر الدائم للمنظمة الدولية في مدينة نيويورك.

وأوضح المسؤول الأممي أن «الأمم المتحدة على دراية بتصريحات كالامارد، والتقارير التي تحدثت في هذا الأمر»، مشيراً إلى أنه «يتم حالياً النظر في الأمر، وننتظر مزيداً من المعلومات» .

وكانت صحيفة «وول ستريت جورنال» الأمريكية قد كشفت، عن معرفة مسؤولين مقربين من بن سلمان بخطط اختراق هاتف بيزوس، ولفتت إلى أن الاختراق كان جزءاً من حملة تهديد وتخويف، على خلفية عمل الصحافي السعودي الراحل جمال خاشقجي في صحيفة «واشنطن بوست» .

إلى ذلك قال البيت الأبيض، إنه يأخذ على محمل الجد التقارير المتعلقة باختراق هاتف بيزوس، إذ قال المتحدث باسم البيت الأبيض هوغان جيدلي، إنه ليس لديه مزيد من المعلومات بشأن مسألة الاختراق.
 


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل