القيادي في حركة الجهاد نافذ عزام يدعو لاجتماع الكل الفلسطيني لمواجهة صفقة ترامب

الأربعاء 29 كانون الثاني , 2020 06:52 توقيت بيروت فـلـســطين

الثبات ـ فلسطين

أكد عضو المكتب السياسي لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين الشيخ نافذ عزام، على ضرورة أن يجتمع كل من يرفض صفقة القرن في صف واحد لمواجهة باطل ترامب -نتنياهو، وكل من رضي على نفسه أن يشهد طقوس الخروج عن كل السياقات الطبيعية لحركة المنطق والتاريخ.

وقال الشيخ عزام، في تصريحات صحافية اليوم الأربعاء، لا مكان للحياد، فإما أن نكون مع الحق وفلسطين، وإما أن نكون مع باطل صفقة القرن وما ينعتونه زورا وبهتانا بالسلام".

وأوضح أنه لم يعد متسع من الوقت للعواطف أو المجاملات أو الانغعالات، مضيفا: كلنا مسؤولون بدون استثناء والبداية صرخة واحدة يدوي صداها في أرجاء الكون، فلسطين ليست للبيع، لا لصفقة القرن ولا لأي معاهدات".

وتابع بالقول: خارج سياق الزمن والمنطق والتاريخ يلتقي الأشرار نتنياهو وترامب ومن قدموا صكوك الطاعة والولاء عن يد وهم صاغرين، فهو عرس للشيطان بامتياز ومراسم بسط هيمنة الباطل".

وقال: هي لحظة الحقيقة للمتمسكين بفلسطين والقدس والمسجد الأقصى والحرم الابراهيمي، فلسطين تمثل أبعادا كبيرة في وجداننا وحضارتنا وثقافتنا ، هي عشرات آلاف الشهداء ومثلهم الأسرى والجرحى

فلسطين التي أصيبت بداء الانتداب والاحتلال ، ووعد بلفور ، وقرار التقسيم ، والنكبة والنكسة ، واوسلو، ولم تمت بل بقيت حيّة بذاكرة أبنائها ودمائهم وارواحهم وقبضاتهم المشرعة في وجه الظلم والجبروت".

ودعا الشيخ عزام أصحاب الحق بأن يكونوا أكثر وحدة من أي وقت مضى، واستثمار لحظة الحقيق بما يتناسب وحجم جريمة ترامب.
 


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل