لقاءً تضامنياً مع الشعب الفلسطيني ... إعلاميون في مواجهة "صفقة القرن"

الخميس 30 كانون الثاني , 2020 12:01 توقيت بيروت لـبـــــــنـان

الثبات ـ لبنان

عقد مجموعة من الإعلاميون لقاءً تضامنياً مع الشعب الفلسطيني ضد صفقة القرن أمس الأربعاء تحت عنوان "إعلاميون في مواجهة صفقة القرن" في بيروت حضره عدد من الشخصيات الإعلامية والسياسية.

وألقى الاعلامي اللبناني فيصل عبد الساتر كلمة جاء فيها: "هذا الغضب العارم الذي يلف كل العواصم العربية والاسلامية وفي فلسطين المحتلة وعلى امتداد كل الساحات والساحة اللبنانية، سيكون للبنان بعض التحركات المناسبة لهذه القضية، وهذه القضية أصابتنا جميعا في الصميم وهي ليست الخطوة النهائية".

من جهته أكد نقيب المحررين اللبنانيين جوزيف القصيفي، إن مخاطر صفقة القرن ومفاعيلها التدميرية على القضية الفلسطينية باتت معروفة من الجميع ولا ضرورة لتعدادها. النقطة الاساسية تتمثل في وحدة الصف الفلسطيني اولا، فهذه الوحدة هي ألف باء مقاومة الصفقة وشرط اولي لإفشالها وإحباط أهدافها. وفي لبنان، إن المطلوب من جميع القوى اللبنانية توحيد الموقف والكلمة وايصال الصوت عاليا في رفض هذه الصفقة".

كما ألقيت عدد من الكلمات لإعلاميين وسياسيين لبنانيين وفلسطينيين شددوا خلالها على ان مثل هذه الصفقات لن يكتب لها النجاح وان مصيرها الفشل بفعل وحدة وصمود شعبنا، داعين الى "ضرورة تعزيز الجهود والعمل الفلسطيني المشترك لمواجهة هذه الصفقة عبر الاتفاق على استراتيجية وطنية وتعزيز الوحدة الوطنية الفلسطينية وانهاء الانقسام.

ووجهوا التحية لأبناء الشعب الفلسطيني في الداخل والشتات "الذي انتفض في كافة اماكن تواجده رافضا لهذه الصفقة"، داعين الى "اوسع تحرك في مختلف الدول والمحافل لمواجهة هذه المؤامرة".
 


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل