الفيروس القاتل ... ارتفاع عدد ضحايا “كورونا” في الصين إلى 213 ضحية

الجمعة 31 كانون الثاني , 2020 01:39 توقيت بيروت دولــي

الثبات ـ دولي

يواصل فيروس “كورونا” الانتشار بسرعة في الصين، حيث ارتفع عدد الضحايا حسب آخر الإحصائيات الرسمية إلى 213 شخصا، 43 منهم في الساعات الـ 24 الأخيرة فقط.

وقالت اللجنة الصحية الوطنية في الصين في بيان نشرته اليوم الجمعة، إن عدد المصابين بالفيروس ارتفع إلى 9 آلاف و692 شخصا، بينهم ألف و527 حالة خطيرة.

وارتفع عدد الحالات المشتبه بإصابتها بالفيروس إلى 15 ألفا و238 شخصا، في حين شُفي من الفيروس 171 شخصا حتى الآن، بينما ازداد عدد الخاضعين للمراقبة الصحية إلى 102 ألف و427 شخصا.

كما ارتفع عدد المصابين في إقليم هونغ كونغ ذاتي الإدارة إلى 10 مصابين، وفي إقليم ماكاو ذاتي الإدارة إلى 9 أشخاص.

واكتسب انتشار الفيروس وتيرة متسارعة منذ 20 كانون الثاني الجاري، إذ أسفر خلال الساعات الـ 24 الأخيرة فقط، عن مقتل 43 شخصا، وإصابة 1982 آخرين.

وكان رئيس الوزراء الصيني “لي كيجيانغ” أكد أمس الخميس على “ضرورة أن تتسابق الشركات الطبية مع الزمن لإيجاد لقاح لهذا الفيروس الصعب والمعقد”.

كما أعلنت منظمة الصحة العالمية، الخميس، حالة الطوارئ على نطاق دولي، لمواجهة تفشي فيروس كورونا الجديد الذي ظهر في الصين.

وفيروس كورونا الجديد ظهر في كانون الأول الماضي، في سوق بولاية ووهان الصينية (وسط)، لينتشر في 3 بلدان آسيوية أخرى؛ هي اليابان وتايلاند وكوريا الجنوبية.

ويتشابه فيروس كورونا في أعراضه مع مرض الالتهاب الرئوي، وتشمل أعراضه الحمى ومشاكل التنفس، ويشبه نظيره الذي يتسبب بالمتلازمة التنفسية الحادة “سارس”.
 


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل