لليوم الثالث على التوالي .... الضفة الغربية وقطاع غزة ينتفضان ضد "صفقة القرن"

السبت 01 شباط , 2020 02:18 توقيت بيروت فـلـســطين

الثبات ـ فلسطين

لليوم الثالث على التوالي خرج آلاف الفلسطينيين في الضفة الغربية وقطاع غزة والقدس للتعبير عن غضبهم ورفضهم المطلق لخطة ترامب، حيث تواصلت مسيرات الغضب الشعبي، رفضا وتنديدا بما تسمى «صفقة القرن».

وأصيب العشرات من الفلسطينيين بعضهم بالرصاص الحي وآخرون بالرصاص المعدني والاختناق جراء قنابل الغاز، بينما أصيب جندي إسرائيلي بالحجارة.

وفي قطاع غزة أصيب عدد من الفلسطينيين على حدود قطاع غزة الشرقية، فيما استشهد شاب متأثرا بجروح أصيب بها في مسيرات العودة.

وواصل طيران الاحتلال قصف قطاع غزة مخلفا دمارا، زاعما أن القصف يأتي ردا على ثلاث قذائف صاروخية أطلقت على بلدات في غلاف غزة.

وفي إطار العقاب الجماعي أصدر وزير جيش الاحتلال نفتالي بينيت أمس الجمعة قرارا بمنع استيراد ودخول جميع المحاصيل الزراعية الفلسطينية إلى إسرائيل، وقالت مصادر إعلامية عبرية إن بينيت أمر بمنع دخول جميع الواردات الزراعية من السلطة الفلسطينية ابتداءً من غد الأحد، وذلك ردا على المقاطعة الفلسطينية لمربي المواشي الإسرائيليين.

من جانبه أكد رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية، أن الحكومة ستتخذ الإجراء المناسب إزاء القرار الإسرائيلي بمنع ادخال المنتجات الزراعية الفلسطينية إلى السوق الإسرائيلية، وأضاف في تصريح صحافي ماضون بقراراتنا نحو تحقيق الانفكاك الاقتصادي عن الاحتلال، وتعزيز منتجنا الوطني، وزيادة التبادل التجاري المباشر مع العالم.
 


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل