رفضًا لـ "صفقة القرن" ... مسيرات احتجاجية في لوس أنجلوس الأمريكية ومانشستر البريطانية

الأربعاء 05 شباط , 2020 03:00 توقيت بيروت دولــي

الثبات ـ دولي

تتواصل التظاهرات والفعاليات الشعبية الاحتجاجية والمنددة بصفقة القرن، وتتجاوز الساحة الفلسطينية الى المدن الأمريكية والغربية.

فقد نظمت الجاليات الفلسطينية والعربية والإسلامية مساء أمس الثلاثاء مسيرة ووقفة احتجاجية في مدينة لوس انجلوس الأميركية، تنديدًا ورفضًا لـ "صفقة القرن".

وشارك في المسيرة التي جابت شوارع مدينة لوس انجلوس، نشطاء سلام أميركيون وداعمون للحقوق الفلسطينية، رفعوا العلم الفلسطيني، ورددوا الهتافات الداعية إلى تراجع الإدارة الأميركية عن صفقتها التي لا تخدم سوى "دولة الاحتلال"، والتوقف عن دعم "إسرائيل"، وأن القدس عاصمة لدولة فلسطين.

كما نظم أبناء الجالية الفلسطينية في مدينة نيوجيرسي حفلًا، حضره المندوب الدائم الفلسطيني لدى الأمم المتحدة رياض منصور، للتأكيد على رفض الفلسطينيين لـ "صفقة القرن" التي تهدف إلى تصفية القضية الفلسطينية.

مظاهرة بمانشستر البريطانية
وفي السياق، شارك العشرات في مظاهرة احتجاجية في مدينة مانشستر البريطانية رفضًا للخطة الأمريكية المسماة "صفقة القرن" والتي أعلن عنها الرئيس الأمريكي دونالد ترمب الأسبوع المنصرم.

وجاءت المظاهرة بتنظيم من الجالية الفلسطينية والمنتدى الفلسطيني في شمال غرب بريطانيا، ورفع المشاركون في المظاهرة الأعلام الفلسطينية واللافتات الرافضة للصفقة داعين إلى وقف جرائم "إسرائيل" في الأراضي الفلسطينية المحتلة.
 


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل