مع إرتفاع عدد الضحايا ... تزايد المخاوف العالمية من انتشار فيروس كورونا

الجمعة 07 شباط , 2020 10:37 توقيت بيروت دولــي

الثبات ـ دولي

تفاقمت أزمة فيروس كورونا المستجدّ في الصين مع ارتفاع حصيلته إلى 636 وفاة فيما يُحتجز الآلاف في حجر صحّي على سفن سياحيّة ما عزّز المخاوف العالمية من انتشار المرض.

وبلغ عدد المصابين بالفيروس في أرجاء الصين أكثر من 30 ألف إصابة، فيما تجهد السلطات لاحتواء المرض الذي ينتشر رغم إجبارها الملايين على البقاء في منازلهم في عدد متزايد من المدن.

وأكدت قرابة 25 دولة وجود حالات إصابة على أراضيها بالفيروس الذي ظهر أوّلاً في سوق لبيع الحيوانات البرّية في ووهان بمقاطعة هوباي وسط الصين أواخر كانون الأول الماضي.

و كان آلاف الأشخاص عالقين على متن سفينتين سياحيتين في آسيا، فيما أظهرت الفحوص إصابة 20 شخصا بالفيروس على واحدة منهما، وأدى الذعر في هونغ كونغ الى فراغ المتاجر من ورق التواليت بعد مزاعم غير صحيحة عن نقص في هذه السلعة ما دفع السلطات الى الدعوة الى الهدوء، فيما أمضى 3600 شخص من الركاب وأفراد الطاقم ليلة ثانية على متن السفينة السياحة “ورلد دريم”، في وقت تجري السلطات فحوصا طبية بعد رصد ثماني إصابات لركاب سابقين بالفيروس.

مع استمرار ارتفاع حصيلة الوفيات التي باتت الآن تشمل شخصين خارج الصين القارية، يقول خبراء الصحة إن نسبة الوفيات بكورونا المستجد والبالغة 2 بالمئة، تعد أقل خطورة بكثير من فيروس سارس الذي أودى بنحو 10 بالمئة من المصابين خلال فترة تفشيه بين 2002 و2003.

يقول خبراء الصحة إن نسبة الوفيات بكورونا المستجد والبالغة 2 بالمئة، تعد أقل خطورة بكثير من فيروس سارس

غير أن الذعر تفاقم في أنحاء العالم مع حظر عدد من الدول الرحلات الآتية من الصين وتحذير الحكومات من السفر إلى هذا البلد فيما أوقفت شركات طيران رحلاتها إليها.

وأصبحت السعودية من بين الدول التي حظرت على مواطنيها والمقيمين السفر الى الصين، فيما قررت شركة ايرفرانس-كاي ال ام تمديد تعليق رحلاتها الى الصين شهرا آخر حتى 15 آذار.
 


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل