الرئيس الصيني يؤكد استعداد بكين للتعاون مع الدوحة في المصالح الجوهرية للبلدين

الأربعاء 12 شباط , 2020 01:20 توقيت بيروت دولــي

الثبات ـ دولي

هاتف الرئيس الصيني شي جين بينغ أمير قطر الشيخ تميم بن حمد، معربا عن استعداد بلاده للتعاون مع الدوحة في المصالح الجوهرية للبلدين، وثقته في القضاء على فيروس كورونا المستجد.

وأكد الشيخ تميم خلال الاتصال الهاتفي أن شعبي البلدين صديقان حميمان، وأن بلاده ستظل دائما إلى جانب الشعب الصيني، مشيرا إلى أنه سيوجه المؤسسات الصحية في قطر إلى تعزيز التعاون مع الجانب الصيني.

وأعربت قطر عن دعمها للصين في هذه المرحلة، إضافة إلى فتح الخطوط الجوية القطرية لتيسير نقل المواد اللازمة لمكافحة الفيروس، الأمر الذي أعربت الصين عن امتنانها وتقديرها له، بحسب ما ذكرت وكالة شينخوا الصينية.

أعرب أمير قطر عن تطلعه إلى العمل مع الصين لدفع العلاقات الثنائية إلى الأمام من أجل إحراز مزيد من التقدم

إضافة إلى ذلك، أكد الأمير القطري استعداد بلاده لتقديم المساعدة في أي وقت وفق حاجة الشعب الصيني، معربا عن تطلعه إلى العمل مع الصين لدفع العلاقات الثنائية إلى الأمام من أجل إحراز مزيد من التقدم في هذا الشأن.

وأعرب أمير قطر تميم بن حمد عن دعمه وشعبه القوي للصين، حكومة وشعبا، في مكافحة الفيروس، مقدما التعازي للضحايا والتعاطف مع أسرهم، ومتمنيا السلامة والشفاء العاجل للمرضى.

وقال الرئيس الصيني خلال الاتصال إن شعبه تأثر “بشدة بالصداقة الحقيقية بين البلدين التي أثبتت قوتها وصمودها خلال الأوقات الصعبة”.

وبحسب الوكالة، فإن الجانب الصيني يولي أهمية كبرى لتنمية العلاقات بين البلدين، ويظل مستعدا لبذل جهود مشتركة مع قطر لدعم متبادل في القضايا الجوهرية التي تمس البلدين، والدفع نحو مستويات أعلى.

وأكد الرئيس الصيني أن بلاده حشدت كل قواها للتعامل مع الفيروس وتفشيه في الدولة، كما اعتمدت تدابير وقائية صارمة ضده، مشيرا إلى التقدم الذي يجري حاليا إحرازه في هذا الشأن، خصوصا في مجال منع تفشي الفيروس في العالم بشكل واسع.
 


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل