أحمد الطيبي يمزق خريطة “صفقة القرن” في الكنيست "الإسرائيلي"

الثلاثاء 18 شباط , 2020 01:01 توقيت بيروت فـلـســطين

الثبات ـ فلسطين

بادر النائب أحمد الطيبي رئيس كتلة القائمة المشتركة، خلال خطابه في الكنيست الإسرائيلي، الى تمزيق خارطة “صفقة القرن” وداسها تحت قدميه وقال إن هذا مصيرها قبل أن يتطرق الى حملة التحريض التي يقودها رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو ضد القائمة المشتركة وضد فلسطينيي الداخل.

وقال الطيبي في خطابه، “على مدار الحملات الانتخابية السابقة تعرضنا من قِبل رئيس الحكومة المتورط في قضايا الفساد والرشوة بنيامين نتنياهو لحملات تحريض نتنياهو ذاته الذي قال “العرب يهرولون الى صناديق الاقتراع” ونتنياهو الذي نشر على صفحته في الفيسبوك بأن “العرب مخربون ويريدون قتل أطفال اليهود” ونتنياهو ذاته الذي يحرض ضد القائمة المشتركة وضدي شخصيا في كل مكان ومن على كل منبر فعندما يحرض ضد احمد الطيبي هو يقصد التحريض على احمد العربي و ضد العرب في البلاد وليس ضد شخص احمد الطيبي فقط”.

واعتبر الطيبي أن ازدياد الدعم للقائمة المشتركة بات يخيف نتنياهو الذي يعرف جيدا أن كل مقعد اضافي للقائمة المشتركة هو مسمار آخر في نعش حكمه.

 وأكد الطيبي أن الرد على تحريض نتنياهو يكون بتكثيف الجهود من أجل تحقيق اكبر انجاز للقائمة المشتركة، القائمة التي تمثل المجتمع العربي الفلسطيني في الداخل وتتابع قضاياهم وتحمل همومهم وتطرحها هنا في البرلمان وفي الميدان ومن على كل المنابر.

 وأضاف ” القائمة المشتركة  ستواجه السياسيات والقوانين العنصرية ضد الفلسطينيين في الداخل وممارسات الاحتلال في الأراضي المحتلة.
 


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل