شاهد بالصور و بتحكيم نسائي .... مباراة لكرة القدم تجمع قادة الفصائل الفلسطينية في غزة

الجمعة 21 شباط , 2020 01:39 توقيت بيروت فـلـســطين

الثبات ـ فلسطين

في سابقة من نوعها وبتنسيق من المبادرة الفلسطينية لتعميق الحوار العالمي والديمقراطية (مفتاح)، أقيمت مباراة لكرة القدم جمعت الفصائل الفلسطينية على أرض ملعب نادي غزة الرياضي.

وتنافس القادة ضمن فريقيْن اثنيْن، حيث ضم الفريق الأول عدة أحزاب وحركات فلسطينية وهي «حركة فتح، والجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، والاتحاد الديمقراطي الفلسطيني وحزب الشعب الفلسطيني، والمبادرة الوطنية الفلسطينية، وحزب الصاعقة».

بينما ضم الفريق الثاني الأحزاب والحركات التالية «حركة الجهاد الإسلامي، وجبهة النضال الشعبي، والجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، وجبهة التحرير الفلسطينية وجبهة التحرير العربية، والجبهة الشعبية لتحرير فلسطين (القيادة العامة)» وتغيبت عن المشهد حركة حماس.

وفي إطار تعزيز مشاركة النساء في الحوار الوطني، شاركت تغريد العموري في التعليق على المباراة، بينما ساهمت ريم عوض في تحكيم المباراة، وقالت فاطمة عاشور منسقة المباراة من مؤسسة «مفتاح»، إن هذه المباراة «ودية تجمع عددا من الفصائل الفلسطينية».

وبينت أن هذه المباراة تأتي للمطالبة أيضا بـ«مشاركة سياسية فاعلة للمرأة الفلسطينية في الحوار الوطني، وحوار المصالحة الداخلية تحديدا».

وذكرت أن هذه الساحة الكروية التي تجمع الفصائل هي تعبير رمزي عن «أهمية العمل الجماعي والروح الوطنية الواحدة، التي من الضروري أن تتنقل للعمل السياسي بشكل يوحد الجميع لصالح الوطن».

 



مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل