أوامر بـ"الطاعة المطلقة" في كوريا الشمالية لمنع تسلل فيروس كورونا إلى البلاد

الخميس 27 شباط , 2020 09:57 توقيت بيروت دولــي

الثبات ـ دولي

اتخذت بيونغ يانغ مجموعة واسعة من الإجراءات "الاستثنائية" للوقاية من فيروس كورونا المستجدّ مثل إذاعة إرشادات النظافة عبر مكبّرات الصوت، وعزل دبلوماسيين في سفاراتهم، وتوجيه الإعلام الرسمي أوامر بـ"الطاعة المطلقة".

وفي الظروف العادية، يفرض النظام الكوري الشمالي الذي تديره سلالة كيم بقبضة من حديد منذ سبعة عقود، تدابير رقابية صارمة جداً على الشعب وتم تعزيز هذه التدابير لمواجهة الفيروس الذي يثير القلق في شمال شرق آسيا وجميع أنحاء العالم.

وسارعت السلطات الكورية الشمالية إلى إغلاق الحدود مع الصين وروسيا، وهي استراتيجية عزل يعتبرها الدبلوماسيون والخبراء الأفضل لحماية بلد تُعدّ هياكله الصحية ضعيفة.

وبات كل شخص يصل إلى كوريا الشمالية يخضع للعزل لمدة 30 يوماً حسب ما أوردت وكالة الأنباء الكورية الشمالية، وذلك عبر القيام بزيارات إلى المنازل للتحقق من صحة السكان أو إرسال شاحنات في جولات للتذكير عبر مكبرات للصوت بإرشادات النظافة.

ويخضع الأجانب للقيود الأكثر صرامة، إذ فُرض على جميع السكان الأجانب حجر صحي في منازلهم منذ مطلع شباط.

وتواصل كوريا الشمالية التأكيد أنها الدول الوحيدة المجاورة للصين التي لم ينتشر فيها الفيروس، 

ومنذ بضعة أيام، حذّرت صحيفة "رودونغ سينمون" المتحدثة باسم حزب العمال الحاكم، من أن إصابة واحدة على الأراضي الكورية الشمالية، يمكن أن تكون لها "عواقب كارثية" وطلبت من السكان مضاعفة الحذر وتجنّب التجمعات في الأماكن العامة بما في ذلك المطاعم.
 


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل