صلاح يتفوق على رونالدو ومبابي في إحصائية جديدة

الجمعة 28 شباط , 2020 01:09 توقيت بيروت رياضة

الثبات ـ رياضة

تفوق المصري محمد صلاح على مجموعة من أعتى وأفضل المهاجمين في العالم، وذلك في إحصائية لشبكة “سكاواكا” البريطانية، عن أفضل 10 هدافين في الدوريات الأوروبية الكبرى منذ بداية موسم 2017 -2018 وحتى هذه اللحظة.

وبحسب التقرير التحليلي، فقد حل الفرعون في المرتبة الرابعة، برصيد 69 هدفا على مستوى الدوري الإنكليزي الممتاز، بمعدل 32 هدفا في موسمه الأول و22 في الثاني و15 منذ بداية الموسم الجاري، متفوقا على أسماء من نوعية كريستيانو رونالدو، كيليان مبابي، سيرخيو أغويرو وآخرون.

وقبض صاحب جائزة “الحذاء الذهبي” لأفضل هداف في الدوريات الأوروبية الكبرى آخر موسمين ليونيل ميسي، على صدارة الهدافين خلال هذه الفترة، بتوقيعه على 88 هدفا، وتبعه جلاد بايرن ميونخ روبرت ليفاندوفسكي بـ76 هدفا ثم ظاهرة لاتسيو الدولي الإيطالي شيرو إيموبيلي في المركز الثالث بـ71 هدفا.

وعلى مستوى التسجيل وصناعة الهداف، فقد جاء أبو مكة في المرتبة الثانية خلف البرغوث، بمجموع 83 هدفا، بمعدل 69 هدفا بالإضافة لـ15 تمريرة حاسمة، بينما ليو ساهم في 125هدفا، بتسجيل 88 هدفا بجانب 37 تمريرة حاسمة.

وحل كريستيانو رونالدو خلف صلاح في المرتبة الخامسة بهدف أقل من هداف البريميرليغ آخر موسمين، ثم مهاجم آرسنال بيير إيمريك أوباميانغ في المرتبة السادسة بـ62 هدفا بالتساوي مع الفرنسي اليافع كيليان مبابي في نفس عدد الأهداف، وتبعهما بالتساوي أيضا كل من سيرخيو أغويرو وهاري كين بـ58 هدفا لكل لاعب، والأخير سفاح برشلونة لويس سواريز في المرتبة العاشرة بـ57 هدفا.

وجاءت هذه الإحصائية بالتزامن مع عودة التقارير التي تتحدث عن تجدد اهتمام ريال مدريد بمحمد صلاح، كبديل إستراتيجي للهدف الأول كيليان مبابي، حال تعقدت صفقة خروجه من “حديقة الأمراء” في سوق الانتقالات الصيفية المقبلة.
 


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل