على وقع الخوف من كورونا ... فتح صناديق الاقتراع في كيان العدو لانتخابات الكنيست الـ23

الإثنين 02 آذار , 2020 08:53 توقيت بيروت فـلـســطين

الثبات ـ فلسطين

بدأ الصهاينة اليوم الإثنين، الإدلاء بأصواتهم لانتخابات الكنيست الـ23 وهي الثالثة التي تجري في غضون أقل من عام بعد الانتخابات التي جرت في نيسان أيلول الماضيين.

وتسيطر على هذه الانتخابات المخاوف من استمرار حالة عدم الحسم وإجراء انتخابات رابعة بجانب هواجس انتشار فيروس كورونا.

وبحسب لجنة الانتخابات المركزية الإسرائيلية فيبلغ عدد أصحاب حق الاقتراع 6 ملايين و454 ألف إسرائيلي سيدلون بأصواتهم في أكثر من 11 ألف محطة اقتراع.

وقالت لشرطة الإحتلال إن قرابة 18000 شرطي والآلاف حراس الأمن سينتشرون في مختلف مراكز الاقتراع، ويختار الناخبون 120 عضوا بالكنيست الإسرائيلي.

وطبقا للجنة الانتخابات الإسرائيلية فإن 30 قائمة وحزبا تسجلت لخوض هذه الانتخابات، ولكن استطلاعات الرأي العام تشير إلى فرص 8 أحزاب وكتل بالتمثيل بالكنيست المقبل.

فمن اليمين يتوقع فوز “الليكود” برئاسة رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو و”شاس” برئاسة وزير الداخلية ارييه درعي و”يهودوت هتوراه” برئاسة نائب وزير الصحة يعقوب ليتسمان وتحالف “يمينا” برئاسة وزير الدفاع نفتالي بينيت و”إسرائيل بيتنا” برئاسة وزير الدفاع السابق أفيغدور ليبرمان.

ومن الوسط يتوقع فوز “أزرق أبيض” برئاسة الرئيس الأسبق لأركان الجيش الإسرائيلي بيني غانتس وتحالف “العمل- غيشر- ميرتس” برئاسة عمير بيرتس.

وللأحزاب العربية “القائمة المشتركة” وهي تحالف 4 أحزاب عربية.

وأفادت القناة 13 العبرية، بأن أحد مركز الاقتراع في تل أبيب التي ستكون مخصصة  لتصويت الأشخاص المعزولين خوفا من تفشي فايروس كورونا.

وذكرت مصادر عبرية، أن عدد  المصابين بفيروس كورونا في كيان الاحتلال ارتفع إلى 10 عقب اكتشاف 3 حالات جديدة.

 


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل