أعضاء بالكونغرس يطالبون الإدارة الأميركية بكشف معلومات عن مقتل خاشقجي

الأربعاء 04 آذار , 2020 10:02 توقيت بيروت دولــي

الثبات ـ دولي

جدد أعضاء جمهوريون وديمقراطيون في الكونغرس الأميركي جهودهم لدفع السلطات إلى نشر معلومات عن مقتل الصحافي السعودي جمال خاشقجي.

صحيفة "واشنطن بوست" الأميركية أكدت أنّ زعيما الجمهوريين والديمقراطيين في لجنة المخابرات، السناتور ريتشارد بور والسناتور مارك وارنر ، وجّها رسالة إلى القائم بأعمال مدير المخابرات ريتشارد جرينيل لحثّه على "إعادة النظر في قرار عدم رفع السريّة عن المعلومات المتعلقة بمقتل خاشقجي".

من جهته، قال العضو الديمقراطي في لجنة المخابرات السناتور رون وايدن إنّه "سيلجأ إلى سلطة تعود إلى السبعينيات، يمكن بموجبها لمجلس الشيوخ بنفسه نشر معلومات عن الموضوع، إذا تقرر أن ذلك يصبّ في المصلحة العامة".

و أشار  آيدن في مؤتمر صحفي مع خطيبة خاشقجي خديجة جنكيز  إلى أنّه "إذا لم يقم بلدنا وأصدقاؤنا وشركاؤنا بأيّ شيء في وجه هذا العمل الهمجي، فإنّ ذلك يبعث برسالة في جميع أنحاء العالم مفادها أنّه موسم اضطهاد الصحفيين". 

كما اتهم وايدن في تغريدة له على "تويتر"، الرئيس الأميركي دونالد ترامب، بـ"تقديمه منذ اليوم الأول من رئاسته، كل عذر للتستر على تخريب الحكومة السعودية لحكم القانون، لقد طفح الكيل، مجلس الشيوخ لديه القدرة على نشر هذه المعلومات".


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل