الانتخابات الأمريكية التمهيدية ... بايدن يفوز بسبع ولايات وساندرز بثلاث

الأربعاء 04 آذار , 2020 07:08 توقيت بيروت دولــي

الثبات ـ دولي

أحرز نائب الرئيس الأميركي السابق جو بايدن تقدمًا في الانتخابات التمهيدية للحزب الديمقراطي إذ فاز في سبع ولايات، فيما استطاع منافسه السيناتور بيرني ساندرز الفوز بثلاث ولايات فقط.

وذكرت وكالة "أسوشييتد برس" نقلًا عن نتائج غير رسمية أنه مع بدء فرز نتائج التصويت في الولايات الـ14 التي شاركت في "الثلاثاء الكبير" لاختيار مرشح ديمقراطي للرئاسة، استطاع بايدن الفوز بسبع ولايات، هي فرجينيا وكارولينا الشمالية وتينيسي وألاباما وأركنسو وأوكلاهوما ومنيسوتا، مع ترجيح فوزه في ولاية ماساتشوستس.

وقالت الوكالة إن ساندرز حل ثانيًا بعد بايدن في الولايات التي فاز بها الأخير، فيما فاز بالمركز الأول في ولايات فيرمونت وكولورادو ويوتا.

ولفتت الصحيفة إلى أن هناك ترقبًا شديدًا لنتائج الانتخابات في ولايتي تكساس وكاليفورنيا، وهي من الولايات التي ما زال فرز الأصوات بها مستمرًا.

وشهدت الولايات المتحدة الأميركية أمس الثلاثاء ما يعرف بيوم "الثلاثاء الكبير"، والذي تجرى فيه الانتخابات الأولية للمرشح الرئاسي الديمقراطي في 14 ولاية.

وقد يضفي تسارع الانتخابات التمهيدية أخيرًا بعض الوضوح في سباق محموم نحو البيت الأبيض شهد صعود وسقوط عدد من المرشحين، مما شتت كثيرًا من الناخبين الديمقراطيين وجعلهم غير قادرين على حسم اختيارهم.

يذكر أن الانتخابات الرئاسية المقبلة في الولايات المتحدة من المقرر إجراؤها في 3 تشرين الثاني/ 2020.
 


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل