رئيس دائرة شؤون اللاجئين الفلسطينيين يحذر من تحركات غاضبة في المخيمات بفعل تداعيات الأزمة المالية لـ"الأونروا"

الخميس 05 آذار , 2020 10:15 توقيت بيروت فـلـســطين

الثبات ـ فلسطين

طالب رئيس دائرة شؤون اللاجئين الفلسطينيين احمد أبو هولي، السويد بالتحرك باتجاه عقد مؤتمر موسع للمانحين لدعم وكالة "الأونروا" أو استضافة عقد حوار استراتيجي لبحث سبل حشد الدعم المالي للوكالة الأممية بالتنسيق مع الدول العربية المضيفة على غرار الذي عقد في العاصمة السويدية ستوكهولم في 2019.

وأكد أبو هولي خلال لقائه القنصل العام السويدي جيسيكا أولوسون، بأن مملكة السويد شريك فاعل في جهود دعم "الأونروا" وفي زيادة الوعي الدولي حول دور "الأونروا" وعملياتها، لضمان الدعم المالي المستدام للوكالة من خلال تحركها في حشد الدعم المالي للأونروا.

وطالب أبو هولي القنصل السويدي بصفته رئيس للجنة الفرعية المنبثقة عن اللجنة الاستشارية للأونروا التحرك باتجاه أعضاء اللجنة الاستشارية والدول المانحة وحثهم على الوفاء بالتزاماتهم المالية تجاه "الأونروا" لسد العجز المالي وتمكين الاونروا القيام بمهامها .

وحذر أبو هولي من تداعيات استمرار الازمة المالية للأونروا على اللاجئين الفلسطينيين في ظل وجود قرارات لدى إدارة الاونروا لتقليص خدماتها المقدمة للاجئين الفلسطينيين في حال عدم توفر الأموال اللازمة والمتعهد بها حتى نهاية نيسان  القادم.
 


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل