السفير الياباني في لبنان يفتتح مشروعا صحيا في مخيم الجليل ويقدم منحة مليون دولار للأونروا

الخميس 05 آذار , 2020 02:37 توقيت بيروت فـلـســطين

الثبات ـ فلسطين

افتتح السفير الياباني في لبنان تاكيشي أوكوبو، مشروع توفير المعدات واللوازم الطبية في المركز الصحي في مخيم "ويفل" في بعلبك، الممول من حكومة اليابان، في حضور مدير شؤون الأونروا في لبنان كلاوديو كوردوني، رئيس بلدية بعلبك فؤاد بلوق، وممثلي اللجنة الشعبية والفصائل الفلسطينية.

وقال أوكوبو "على الرغم من المساعدات الدولية التي يتلقاها الشعب الفلسطيني في قطاعات عدة، إلا أن معاناة اللاجئين الفلسطينين في لبنان ما زالت مستمرة في ظل أوضاعهم المعيشية الصعبة، لذلك واستجابة للاحتياجات الملحة للاجئين الفلسطينيين قررت اليابان تقديم منحة قدرها مليون دولار أمريكي للأونروا، بهدف تعزيز خدمات الرعاية الصحية الأولية ومعالجة مشاكل شح وتلوث المياه في مخيم الجليل، وتم تجهيز مركز طبي تابع للاونروا بأحدث المعدات والمستلزمات الطبية، لتوفير عناية صحية آمنة وفعالة لمرضى المخيم.

وأشار اوكوبو إلى أن "المشروع ساهم في ضمان حصول الفلسطينيين على كميات كافية ومستدامة من المياه، عبر حفر بئر مياه جديد في المخيم، وتزويدهم بحاجاتهم من المياه النقية".

وأكد ان "اليابان ستبقى ملتزمة بدعم المبادرات الإنسانية والتنموية التي تساهم في تأمين الخدمات الاساسية للمجتمعات اللاجئة والتخفيف من وطأة الأزمات الجتماعية والاقتصادية عليها".
 


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل