تحالف القوى الفلسطينية في لبنان تناقش أوضاع المخيمات

الثلاثاء 10 آذار , 2020 05:12 توقيت بيروت فـلـســطين

الثبات ـ لبنان

عقدت قيادة تحالف القوى الفلسطينية في لبنان، اجتماعها الدوري اليوم الثلاثاء، حيث  توقف المجتمعون أمام ما تتعرض له القضية الفلسطينية من مخاطر وتداعيات ما يسمى صفقة القرن التي "أثبت شعبنا الفلسطيني وفصائله وعيه ووقوفه بصلابة لإسقاطها وتمسكه بحقوقه التاريخية في التحرير والعودة".

وأكد المجتمعون على أهمية دور ومهام هيئة العمل الفلسطيني المشترك في لبنان من خلال الألتزام بالعمل المشترك لإنجاز القضايا المطلبية والاجتماعية والأمنية للفلسطينيين في كافة المخيمات والتجمعات، وذلك من خلال تفعيل وتطوير الأداء.

وشدد المجتمعون على ضرورة وجود وتعزيز القوى الأمنية المشتركة في المخيمات الفلسطينية بما يحفظ أمنها واستقرارها والجوار اللبناني على قاعدة تكاتف الجهود من خلال العمل الفلسطيني المشترك.

كما دعا المجتمعون وكالة الأنروا، الى القيام بدورها ومهامها لتقديم الخدمات على كافة على كافة الصعد التربوية والصحية والاجتماعية لأبناء اللأجئين الفلسطيين في لبنان وخاصة في الظروف الحالية الراهنة المتعلقة بالوضع الإقتصادي والمعيشي والتي تتطلب إقرار خطة طوارئ يتم من خلالها تأمين ما يلزم من مساعدات عاجلة تساهم في التخفيف من شدة المعاناة التي يواجهها اللاجئون الفلسطينيون في لبنان.

كما دعا المجتمعون الحكومة اللبنانية الى إقرار وإعطاء الحقوق المدنية والاجتماعية والإنسانية لشعبنا الفلسطيني في لبنان من خلال مقاربة الملفات المطروحة في لجنة الحوار اللبناني-الفلسطيني.مما يوفر سبل العيش الكريم لأبناء شعبنا حتى عودتهم الى ديارهم التي هجروا منها قسرا.

وناشد المجتمعون الدولة اللبنانية ووكالة الغوث الدولية (الإنروا)  وكافة المؤسسات والهيئات الصحية الفلسطينية الى ضرورة تأمين ما يلزم من إمكاتيات علاجية لمواجهة وباء كورونا وذلك من خلال الإسراع لتشكيل لجنة صحية مشتركة من الجهات المعنية المذكورة أعلاه.


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل