الجبهة الديمقراطية : لتوحيد اجراءات الوقاية من "فيروس كورونا" ... وتدعو الدولة اللبنانية لادخال المخيمات في استراتيجياتها الصحية

الخميس 12 آذار , 2020 12:57 توقيت بيروت فـلـســطين

الثبات ـ فلسطين

دعت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين في لبنان، الشعب الفلسطيني افرادا ومؤسسات، الى التعاطي مع مخاطر عدوى "فيروس كورونا" واحتمالات اتساع انتشاره بشكل جدي ومسؤول وعدم التساهل او الاستهتار في حملات الوقاية التي يجب ان تطال كل التجمعات الفلسطينية.

ودعت الجبهة جميع الهيئات المعنية سواء كانت سياسية على مستوى السفارة واطر العمل المشترك اضافة الى الفصائل واللجان الشعبية وغيرها من هيئات او صحية خاصة بوكالة الغوث والهلال الاحمر والمؤسسات الصحية المختلفة، الى التعاون فيما بينها والعمل بشكل موحد ومنظم في كل ما يتعلق بحملات الوقاية المختلفة واجراءات التعقيم للاماكن العامة والالتزام الدقيق بتخفيف التجمعات قدر الامكان وغيرها من وسائل الحماية.

كما دعت الجبهة الديمقراطية جميع ابناء شعبنا الى التجاوب مع كل دعوات الوقاية من "فيروس كورونا"، خاصة وان مخيماتنا تختلف على باقي المناطق اللبنانية لجهة الكثافة السكانية المرتفعة وتلاصف المنازل بعضها ببعض وعدم وجود اماكن عامة للترفيه، ما يجعل من انتشار العدوى مسألة جدية وداهمة لا يجب التساهل بشأنها ويجب التعاطي معها بمسوؤلية وطنية سواء على المستوى الفردي والشخصي او على المستوى الجماعي.

ووجهت الدعوة إلى الدولة اللبنانية لإدخال المخيمات في استراتيجيات الوقاية المطروحة، كون شعبنا يقيم فوق الارض اللبنانية ومن الطبيعي ان يؤثر ويتاثر بما يدور حولنا، وطالبت وكالة الغوث الى التعاطي مع مطلب خطة الطوارئ، بشقها الصحي، بشكل اكثر مسؤولية ورفع مستوى الخطر امام الدول المانحة ودفعها الى تمويل هذه الخطة اليوم قبل الغد.
 


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل