غزة تغلق المعابر مع الخارج للوقاية من فايروس كورونا

السبت 14 آذار , 2020 09:00 توقيت بيروت فـلـســطين

الثبات ـ فلسطين

قررت السلطات في قطاع غزة  مساء السبت إغلاق معابر غزة في الاتجاهين أمام حركة المسافرين حتى إشعار آخر باستثناء الحالات الطارئة للوقاية من فايروس كورونا.

جاء ذلك عقب اجتماع لجنة متابعة العمل الحكومي في قطاع غزة مع فصائل العمل الوطني والإسلامي وذلك للوقاية من فيروس كورونا.

وأكد المجتمعون على خلو قطاع غزة من تسجيل أي اصابة بفيروس كورونا.

وقال رئيس لجنة متابعة العمل الحكومي في غزة محمد عوض لقد قررنا إغلاق معابر قطاع غزة في الاتجاهين أمام حركة المسافرين حتى إشعار آخر ويستثنى من ذلك الحالات الطارئة وانقاذ الحياة .

وأكد عوض في مؤتمر صحفي على استمرار تعليق التحاق طلاب المدارس والجامعات ورياض الاطفال بالمؤسسات التعليمية المختلفة إلى نهاية شهر مارس .

ووفق البيان اللجنة تكلف وزارة الداخلية باتخاذ إجراءات ضابطة لإلزام المحجورين في منازلهم باتباع التعليمات ذات العلاقة واتخاذ المقتضى اللازم بحق المخالفين ومن بين ذلك التوقيف والتحويل الى الحجر الصحي في معبر رفح والاحالة الى النائب العام بتهمة المساس بأمن المجتمع .

وأكد المجتمعون على ضرورة منع المؤسسات الحكومية وغير الحكومية من إقامة الانشطة والفعاليات الجامعة التي يزيد عدد المشاركين فيها عن 100 شخص.

وجددوا تأكيدهم ضررة تجنب التواجد في الأماكن المزدحمة بشكل عام مع التأكيد على تجنب كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة ومن يعانون من أعراض الانفلونزا من التواجد في الاماكن المزدحمة وبما في ذلك أداء الصلوات في المساجد .

وقال البيان: "نود ان نطمئن أهلنا الكرام بأننا نتخذ جميع الإجراءات الوقائية المتاحة والضامنة للسلامة العامة ونهيب بشعبنا أن يقدموا نموذجا يحتذى به من خلال: الالتزام بالقرارات والتوصيات ذات العلاقة، اتباع إجراءات السلامة الشخصية، وتضافر الجهود للوصول إلى أعلى درجات سلامة المجتمع، وتجنب زيارة المحجورين في منازلهم، وتجنب تناقل الأخبار من غير مصادرها".


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل