نقص في معدات الكشف الطبي في "إسرائيل"... الموساد يبحث عن بدائل

الأحد 15 آذار , 2020 11:12 توقيت بيروت فـلـســطين

الثبات ـ فلسطين

أدلى رئيس حكومة العدو بنيامين نتنياهو بتصريح حول الإجراءات التي تقرر اتخاذها في "إسرائيل" بسبب جائحة كورونا، أعلن فيه أن بلاده بحاجة إلى حكومة طوارئ لمواجهة التداعيات، مضيفاً أن"إسرائيل" تعيش حرباً ضد فيروس غير مرئي.

 وأضاف نتنياهو أن "إسرائيل ستستخدم وسائل تكنولوجية لتحديد المرضى بالكورونا، تُستخدم في مواجهة الأعداء"، طالباً موافقة وزارة العدل لاستخدام هذه الوسائل.  

وذكرت وسائل اعلام إسرائيلية، أنه وخلال انتشار فيروس كورونا في "إسرائيل" حصل نقص في آلاف أجهزة الفحص.

وكشف موقع قناة 12 الإسرائيلية، أن الرقابة العسكرية سمحت مساء اليوم السبت، بنشر معلومات تفيد بأن "جهات أمنية بينها الموساد، تشارك في مساعي الحكومة بالحصول على أجهزة لفحص فيروس كورونا". 

وأضافت المعطيات أن هناك "نقصاً في هذه الأجهزة، والموساد إلى جانب جهات أمنية أخرى، يعمل على تقليص هذا النقص، إذ سيمكّن استيراد الأجهزة إلى إسرائيل من توسيع دائرة الفحوصات للإسرائيليين الذين لا يشعرون بأنهم على ما يرام".

وقررت الحكومة الإسرائيلة إغلاق جميع مراكز اللهو (المسارح، المقاهي، السينما..) في "إسرائيل" بدءاً من يوم غد، أما أماكن العمل فستبقى مفتوحة مع أفضلية العمل من المنازل.

وأمر وزير الأمن الإسرائيلي نفتالي بينت، المؤسسة الأمنية الإسرائيلية بالاستعداد لوضع "اقتصاد في حالة الطوارئ" على خلفية انتشار فيروس كورونا.


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل