لأول مرّة منذ مئة عام كنيسة القيامة مغلقة

الجمعة 10 نيسان , 2020 03:13 توقيت بيروت فـلـســطين

الثبات ـ فلسطين

لأوّل مرّة منذ مئة عام، تغلق كنيسة القيامة في القدس أبوابها أمام المحتفلين بعيد الفصح المجيد، عملًا بالقواعد المتّبعة لمنع تفشّي فايروس كورونا بين المصّلين.

وتحتفل الطوائف المسيحية التي تتبع التقويم الغربي من الكاثوليك والبروتستانت بعيد الفصح أو عيد القيامة الأحد المقبل، بينما يحتفل المسيحيون الأرثوذكس بالعيد في 19 من الشهر الجاري.

وكانت أغلقت السلطات الفلسطينية الأماكن الدينية أمام الزوار، ومن بينها كنيسة القيامة وذلك كإجراء وقائي لمنع إنتشار فيروس كورونا.

ويؤكد المؤرخ الفلسطيني جوني منصور، أن هذه هي المرة الأولى التي تغلق فيها كنيسة القيامة خلال عيد الفصح في السنوات المئة الأخيرة.

وسيحضر ستة من رجال الدين فقط القداس الذي سيترأسه المدبر الرسولي لبطريركية القدس للاتين المطران بييرباتيستا بيتسابالا، داخل الكنيسة، مقابل نحو 1500 شخص حضروه العام الماضي، كما صرح أمين سر البطريركية، الأب إبراهيم شوملي لوكالة فرانس برس.

وستبث الكنيسة القداس لرعاياها عبر شاشات التلفزة ووسائل التواصل الاجتماعي، كما فعلت الأحد الماضي، خلال قداس أحد الشعانين الذي بث باللغة العربية وحضره أكثر من 60 ألف شخص حول العالم معظمهم من منطقة الشرق الأوسط.
 


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل