دعوات لإنقاذ الأسرى الفلسطينيين

الخميس 16 نيسان , 2020 02:24 توقيت بيروت فـلـســطين

الثبات ـ فلسطين

دعت قيادات فلسطينية اليوم الخميس، إلى ضرورة التحرك من أجل إنقاذ حياة الأسرى في سجون الاحتلال خاصةً مع انتشار فيروس كورونا والمخاوف من وصوله للسجون.

جاء ذلك في مؤتمر أقيم لإحياء ذكرى يوم الأسير الفلسطيني بمشاركة كافة الفصائل وبعض عائلات الأسرى، وممثلين عن مؤسسات مختصة بشؤون الأسرى، أمام مقر الصليب الأحمر بمدينة غزة.

وتحدث القيادي في الجبهة الشعبية الأسير المحرر علام الكعبي نيابةً عن الأسرى في سجون الاحتلال، الذين وجهوا رسالة أكدوا خلالها على أن الاحتلال سيبقى هو الوباء الأشد فتكًا بالفلسطينيين، وأن إرادة الحياة ستنتصر على آلة الموت.

وقال الأسرى في رسالتهم التي تلاها الكعبي، إنهم يعيشون حربًا يومية مركبة ضد السجان، وحذروا من مجزرة حقيقية قد تطالهم في حال انتقل الوباء إليهم بسبب اختلاط السجانين بهم.

وأكد الأسرى أنهم سيقومون بخطوات تصعيدية مصيرية لإسماع صوتهم للعالم ولكل الأحرار، من أجل انتزاع حقوقهم ومواجهة قمع السجان وقراراته التصعيدية بحقهم.


كما دعا الأسرى، الشعب الفلسطينيين في كل أماكن تواجدهم في الوطن والشتات للمشاركة بالفعالية الموحدة الساعة السابعة من مساء يوم غد الجمعة، بعنوان "آمين" وهي دعاء من الأسرى وللأسرى لمدة 5 دقائق عبر مكبرات الصوت في المساجد والميادين العامة، داعين للوقوف على شرفات المنازل والأسطح والتأمين، باعتبار هذه رسالة للاحتلال أن قضية الأسرى واحدة وموحدة.
 


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل