شاهد بالصور ... الأمريكيون يتظاهرون بالسلاح رفضًا لاجراءات الحجر

السبت 18 نيسان , 2020 01:18 توقيت بيروت دولــي

الثبات ـ دولي

خرج آلاف من سكان ولاية "ميشيغن" الأمريكية بمظاهرة تخلّلها حملٌ للسلاح، وذلك للتنديد بأوامر البقاء في المنزل، مُطالبين بإعادة فتح الولاية.

وتناقل ناشطون عبر مواقع التواصل الاجتماعي صور تبيّن غضب المتظاهرين، وهتف المتظاهرون من على درج مبنى بلدية لانسينغ ضد الحاكمة الديمقراطية غريتشن ويتمر .

ونظّم هذا التحرك ائتلاف مجموعات محافظة تحت اسم "سكان ميشيغان ضد الحجر المبالغ فيه"، وتسبب بحركة ازدحام في وسط المدينة.

وتجمّع المئات لاحقًا أمام مقر الحكومة المحلية، رافعين لافتات كتب عليها "أوقفوا العزل" و"نريد أن نعمل" و"لنعش أحرارا أو نموت".

واختلطت مجموعات يحمل عناصرها السلاح الآلي ويرتدون سترات واقية من الرصاص بالعائلات التي قدمت للاحتجاج على تدابير اعتبرتها مشددة جدًا مفروضة حتى 30 نيسان.

من جانبها، قالت الحاكمة الديمقراطية إنها تتفهّم الإحباط ولكن "المفارقة المحزنة" حول المظاهرة هي أن هذه المسيرة كان بإمكانها أن تنشر الفيروس أكثر وبالتالي خلقت الحاجة إلى تمديد أمر البقاء في المنزل في ميشيغان".

كذلك تجمّع عشرات المعارضين للحجر أمام مقر حكومة ولاية فرجينيا في ريتشموند احتجاجًا على تمديد مرسوم حال الطوارئ الصحية حتى الثامن من أيار.

وفي أماكن أخرى في الولايات المتحدة، نظمت تظاهرات تطالب بوقف العزل في الأيام الأخيرة بكارولاينا الشمالية وكنتاكي وأوهايو.

 


 


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل