الرئيس عباس يوجه الحكومة بتخفيف إجراءات الحظر بطريقة مدروسة

الإثنين 20 نيسان , 2020 05:07 توقيت بيروت فـلـســطين

الثبات ـ فلسطين

ترأس الرئيس الفلسطيني محمود عباس اليوم الاثنين، اجتماع مجلس الوزراء عبر تقنية "الفيديو كونفرنس".

وأشاد الرئيس بالجهود المبذولة من قبل الحكومة وتحديدا في ظل هذه الأزمة التي تعاني منها فلسطين والعالم أجمع، والتي أثمرت عن نتائج ايجابية لصالح أبناء شعبنا، وأشاد بها العالم ومؤسساته المختلفة، وكانت على قدر المسؤولية بأذرعها كافة من صحة وأمن، إلى جانب تضافر الجهود مع المحافظين والبلديات والمجتمع المدني.

وقال الرئيس عباس، في البداية لم يتفهم البعض اجراءات الطوارئ والتدابير الحكومية ولكن مع مرور الوقت، أدرك الجميع أهميتها في الحد من انتشار الوباء، وانها كانت من أجل مصلحتهم وصحتهم، وحتى الحواجز أسميناها حواجز المحبة، في سابقة تحدث للمرة الأولى بأن يسمى حاجز أمني بهذا الاسم، وهذا دليل على مدى حبنا لأبناء شعبنا.

واضاف الرئيس أن الازمة وضعتنا امام خيارين، إما اجراءات قد يراها البعض قاسية وإما أن نخسر شعبنا، ولذلك فإننا سنفعل كل شيء إلا أن نخسر أبناء شعبنا، ونريد ان نحافظ على ارواحهم واولادهم.

ووجه الرئيس عباس الحكومة لتخفيف الإجراءات بطريقة مدروسة في بعض المناطق خاصة مع قرب حلول شهر رمضان المبارك.

وأكد عباس، أنه يتابع كافة الإجراءات والقرارات التي اتخذتها الحكومة، مشيدا بالمبادرات الفردية للقطاع الخاص ورجال الأعمال الذين تبرعوا منذ اليوم الأول لمدينة بيت لحم، ومنهم من قدم الفندق الخاص به ليكون مقرا للحجر الصحي، وهو بحد ذاته أمر فريد من نوعه.
 


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل