المطران عطا الله حنا : من أعطى الحق للشرطة "الاسرائيلية" بأن تدخل الى كنيسة القيامة ؟

السبت 25 نيسان , 2020 11:08 توقيت بيروت فـلـســطين

الثبات ـ فلسطين

ناشد المطران عطا الله حنا رئيس أساقفة سبسطية للروم الأرثوذكس، الكنائس المشرفة على كنيسة القيامة في القدس بأن تقوم باتخاذ إجراءات وتدابير رادعة ورافضة لهذا التدخل المفرط وغير المبرر وغير المقبول للشرطة الاسرائيلية في احتفال سبت النور  كما وفي غيره من الاحتفالات الدينية التي تقام في كنيسة القيامة .

وقال حنا في حديث لإذاعة فلسطين، إن المشهد محزن ان ترى أن عدد أفراد الشرطة الاسرائيلية الحاملين لأسلحتهم داخل كنيسة القيامة كانوا أكثر من رجال الدين في مشهد مؤلم ومحزن لكل من عنده ضمير إنساني وإيماني وروحي.

وتساءل من الذي أعطى الحق للشرطة الاسرائيلية بأن تدخل الى كنيسة القيامة وان تقف أمام القبر المقدس بطريقة غير لائقة بحجة ترتيب وتنظيم الأمور؟ ومن الذي اعطى الحق لأحد أفراد الشرطة الاسرائيلية بأن يدخل الى داخل القبر المقدس أثناء الاحتفال بسبت النور .

وقال إن الخلافات القائمة بين بعض الكنائس التي لها حضور داخل كنيسة القيامة يمكن ان تحل بالحوار والتفاهم المبني على القيم المسيحية والمحبة التي ينادي بها كتابنا الإلهي ” أما ان تكون الشرطة الاسرائيلية موجودة لكي تتدخل إذا ما حصل هنالك أي خلاف فهذا أمر نرفضه جملة وتفصيلا".
 


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل