قوات الاحتلال تشن حملات اعتقال بالضفة الغربية وتفرض غرامات على المصلين قرب المسجد الأقصى

الأحد 26 نيسان , 2020 03:43 توقيت بيروت فـلـســطين

الثبات ـ فلسطين

شنّت قوات الاحتلال حملة دهم طالت العديد من مناطق الضفة الغربية، تخللها اعتقال عدد من المواطنين بينهم أطفال، غير مكترثة بحالة الطوارئ القائمة، التي أعلنتها السلطة الفلسطينية لمواجهة خطر تفشي فيروس “كورونا”، كما اعتدت على مصلين حاولوا إقامة صلاة التراويح على مقربة من المسجد الأقصى المغلق، بسبب الترتيبات الاحترازية لمنع تفشي الفيروس.

واعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، شابين من بلدة ترقوميا التابعة لمدينة الخليل جنوب الضفة الغربية. وقالت مصادر من البلدة إن تلك القوات اعتقلت كلا من طارق علي فطافطة (22 عاما)، وكايد محمد فطافطة، بعد دهم منزليهما وتفتيشهما.

كذلك اعتقلت قوات الاحتلال كلا من عمر أبو غنام، شقيق الشهيد علي أبو غنام من بلدة الطور في القدس المحتلة، والشبان أحمد كايد محمود، ومحمد عصمت عبيد، ومحمد بيتوني من بلدة العيسوية، وذلك بعد أن داهمت منازلهم، واقتادتهم الى مركز توقيف المسكوبية .

وكانت تلك القوات اقتحمت ليل السبت حي أبو تايه ببلدة سلوان، في القدس المحتلة، وأطلقت قنابل الغاز والصوت عشوائيا تجاه المواطنين، حيث تخلل العملية مداهمة منازل عديدة في الحي، وإجراء تفتيش فيها، وتعمد جنود الاحتلال تخريب محتوياتها.

وقد اعتقلت قوات الاحتلال طفلين من بلدة بيت حنينا شمالي القدس المحتلة، في وقت أوقفت بعض المصلين منهم المبعد نظام أبو رموز بعد الانتهاء من صلاة التراويح عند باب الأسباط قرب المسجد الأقصى المبارك، وفرضت عليه غرامة مالية.


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل