المنظمات الأهلية الفلسطينية: القرصنة "الإسرائيلية" على أموال الأسرى جريمة جديدة

الإثنين 11 أيار , 2020 05:12 توقيت بيروت فـلـســطين

الثبات ـ فلسطين

اعتبرت شبكة المنظمات الأهلية الفلسطينية قرار الاحتلال الإسرائيلي القرصنة على أموال الأسيرات والأسرى والشهداء جزء من حرب واسعة ومفتوحة تشنها حكومة الاحتلال، وتتكثف خلال الفترة الماضية تحت عناوين مختلفة من بينها ما يجري في القدس والتصريحات الواضحة والقرارات لضم الضفة الغربية.

وقالت الشبكة في بيان إنها تنظر بخطورة كبيرة للتطورات المتعلقة بقرار الاحتلال القرصنة على أموال الأسيرات والأسرى والشهداء، والتي تعتبرها جريمة جديدة.

وأكدت رفضها التام لهذا المسعى الاحتلالي الخطير باعتباره ليس سلوكًا منفصلًا، بل جزء من حملة شاملة ضمن منظومة كاملة هدفها تغيير الرواية الفلسطينية، والمساس بمجمل النضال الوطني المشروع الذي يخوضه الشعب الفلسطيني، ولعب الأسرى فيه دورًا هامًا، وأسهموا في الدفاع عن شعبهم.

وشددت على ضرورة توجيه المعركة الأساس نحو الاحتلال وإجراءاته بحق الأسرى، والعمل بصورة واضحة على موقف موحد ينطلق مع رفض التعاطي مع أي صيغ او قرارات يصدرها الاحتلال بحق الأسرى.

ودعت إلى عدم السماح بأي حال من الأحوال بتحويل القضية لقضية داخلية، والعمل بشكل واضح أيضًا لوضع معالجات محددة تصون كرامة الأسرى، وتحمي النظام المصرفي وتمنع أي تمادي سوف يمس بقطاعات أخرى.

وطالبت الشبكة منظمة التحرير بالعمل على متابعة القضية بالسرعة الممكنة على الصعيد السياسي والقانوني والوطني، واتخاذ التدابير والإجراءات التي تجبر الاحتلال على التراجع عن هذا القرار، واستمرار البنوك في أداء عملها وتعبر عن رفضها لأي إساءة أو السماح بمهاجمتها.

استنكرت وزارة الثقافة الفلسطينية اليوم الاثنين، هدم منزل الروائية وأستاذة الإعلام في جامعة بيرزيت الدكتورة وداد البرغوثي فجر اليوم في بلدة كوبر شمال رام الله.
وقالت الوزارة في بيان لها وعلى لسان وزيرها الدكتور عاطف أبو سيف، إن هذه الجريمة بحق عائلة البرغوثي هي جريمة يمارسها الاحتلال من خلال الاستقواء على مقدّرات ومصائر شعبنا، من خلال ممارسة سياسة العقاب الجماعي وممارسة سياسة التنكيل وهدم المنازل والتّشريد والاقتلاع والاعتقال بحق شعبنا الذي يناضل ويكافح من أجل نيل حريته وإقامة دولته على أرضه.
وقال أبو سيف إن هذه الممارسات التي اعتاد عليها شعبنا لن تثنيه عن مواصلة نضاله وكفاحه، وإن الدكتورة وداد البرغوثي وعائلتها مثال العائلة الفلسطينية المناضلة التي لن يثنيها مثل هذه الممارسات عن دورها النضالي حتى الحرية والاستقلال.


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل