شركة صناعة السلع الاستهلاكية العملاقة "يونيلفر" تعتزم استثمار مليار يورو في صندوق للمناخ والطبيعة

الثلاثاء 16 حزيران , 2020 02:46 توقيت بيروت اقتصاد

الثبات ـ اقتصاد

أعلنت شركة صناعة السلع الاستهلاكية العملاقة «يونيلفر» اعتزامها استثمار مليار يورو (1.1 مليار دولار) في صندوق استثماري جديد معني بمواجهة التغيرالمناخي والطبيعة إلى جانب استهدافها الوصول إلى صفر انبعاثات غازية من جميع منشآتها بحلول 2039، أي قبل 11 عاما عن الموعد المستهدف وفقا لاتفاق باريس الدولي للمناخ والمقرر عام 2050

وذكرت الشركة الهولندية البريطانية في بيان أن أموال الصندوق ستستخدم خلال عشر سنوات للقيام بخطوات مُجدية ومشروعات لاستعادة المساحات الخضراء وإعادة زراعة الغابات والحد من الانبعاثات الكربونية وحماية الحياة البرية ومخزون المياه في العالم.

وإلى جانب استهداف الشركة الوصول إلى صفر انبعاثات كربونية من مصانعها بحلول 2039، فهي تستهدف خفض انبعاثات الغازات المسببة لظاهرة الاحتباس الحراري من سلاسل توريد مستلزمات إنتاجها بمقدار النصف بحلول 2030.

وذكرت الشركة التي تنتج، بين مئات المواد، مستحضرات النظافة الشخصية مثل صابون «دوف» وشاي «ليبتون» أنها تسعى إلى القيام بإجراءات حاسمة «لتحسين صحة الكوكب».

وقال آلان جوب، الرئيس التنفيذي للشركة، أن التغير المناخي مازال يمثل تهديداً رغم اتجاه التركيز حاليا على جائحة فيروس كورونا وعدم المساواة بين البشر.

في الوقت نفسه تعتزم الشركة التوقف التام عن استخدام خامات أو مستلزمات ناتجة عن مشروعات تمت بإزالة الغابات، وكذلك زيادة القدرة على التتبع والشفافية باستخدام التقنيات الرقمية الجديدة، وتسريع شمول أصحاب الحيازات الصغيرة في سلاسل التوريد وتغيير أسلوب الحصول على المستلزمات.

وأشارت الشركة إلى اعتزامها دعم الأجيال الجديدة من المزارعين وصغار الملاك والتعاون معهم، وإطلاق برامج لحماية الغابات وإعادة زراعة مساحات منها، وحماية التربة والتنوع الأحيائي، وأنها ستتعاون مع الحكومات وغيرها من المؤسسات لتحسين قدرة سكان المناطق التي تعاني مع ندرة المياه على الحصول على هذه المياه.

وتعتزم «يونيلفر» تنفيذ برامج لتوفير المياه للتجمعات المحلية في 100 موقع بحلول 2030.
 


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل