فرق كرة القدم الأمريكية تقاطع المبارايات إحتجاجاً على العنصرية

الخميس 27 آب , 2020 01:10 توقيت بيروت رياضة

الثبات ـ رياضة

 أرجأت رابطة الدوري الأمريكي لكرة القدم، في اللحظة الأخيرة خمس مباريات من أصل ست مباريات كان مقررا إقامتها مساء الأربعاء اعتراضا على الظلم العنصري.

وجاء القرار بعد وقت قصير من إعلان فريق ميلواكي بكس لكرة السلة مقاطعة المباريات اعتراضا على قيام الشرطة بإطلاق النار على جاكوب بليك، وهو رجل أسود يعيش في ولاية ويسكونسن. وسار على نفس النهج رابطة الدوري الأمريكي لكرة السلة للسيدات، ولاعبو دوري البيسبول والتنس.

وذكرت الرابطة في بيان: “رابطة الدوري الأمريكي لكرة القدم اتخذت قرارا بتأجيل المباريات الخمس: ميامي أمام أتلانتا، ودالاس أمام كولورادو، وريال سالت ليك أمام لوس أنجليس، وسان جوزيه أمام بورتلاند، ولوس أنجليس غالاكسي أمام سياتل”.

وأضافت: “تدين الرابطة العنصرية بشكل قاطع ودائما تقف من أجل المساواة، ولكننا بحاجة لبذل المزيد من الجهد لاتخاذ خطوات ملموسة لإجراء التغييرات. سنواصل العمل مع لاعبينا، وأنديتنا، ومجتمع كرة القدم الأوسع لتسخير قوتنا الجماعية للقتال من أجل المساواة والعدالة الاجتماعية”.

وذكرت الرابطة أنه سيتم تحديد موعد جديد لكل مباراة.

وكانت مباراة أورلاندو سيتي وناشفيل قد انطلقت للتو قبل قرار الرابطة الذي أوقف المباريات الخمس الأخرى.

وذكرت شبكة “إي.أس.بي.ان” أن لاعبي أتلانتا يونايتد وإنتر ميامي دخلوا أرض الملعب قبل أن يقرروا عدم خوض المباراة.

وذكرت رابطة لاعبي الدوري الأمريكي لكرة القدم: “هناك أشياء أهم من الرياضة. يجب حدوث تغييرات والرياضيين ملتزمون بقيادة الطريق”.

 


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل