هاميلتون يفوز في سباق ايمولا ومرسيدس تحقق لقب الصانعين للفورمولا1

الأحد 01 تشرين الثاني , 2020 06:05 توقيت بيروت رياضة

الثبات ـ رياضة

فاز بطل العالم للفورمولا 1 سائق فريق ​مرسيدس​ ​لويس هاميلتون،​ بجائزة ايميليا رومانيا الكبرى التي اقيمت على حلبة ايمولا الإيطالية والتي هي المرحلة رقم 13 من موسم 2020 في الفورمولا 1، ومنح هذا الفوز لقب بطولة الصانعين لمرسيدس للمرة السابعة المتتالية.

وكان هاميلتون قد إنطلق من المركز الثالث لكنه إعتمد إستراتيجية مختلفة من ناحية وقت توقفه لتغيير إطاراته، وساعده بالتقدم للمركز الأول إنسحاب سائق فريق رينو استيبان اوكون وتوقف سيارته على الحلبة ما ادى الى فرض سيارة الأمان الإفتراضية وهذا سمح له بالخروج بالمركز الأول امام زميله فالتيري بوتاس وسائق فريق رد بُل ماكس فرستابن.

ويعتبر هذا هو الإنتصار رقم 9 لهاميلتون هذا الموسم، وكان حل في المركز الثاني فالتيري بوتاس التي كانت سيارته متضررة في ارضيتها وهذا تسبب له بإرتكباه الكثير من الأخطاء القيادية. اما فرستابن فبعد ان كان يحتل المركز الثاني إنفجر إطاره الأيمن الخلفي وانسحب من السباق في اللفة 52 وهذا ما ادى الى دخول سيارة الأمان. وخلال تواجد سيارة الأمان تعرض بدوره سائق فريق ويليامز جورج راسل الى حادث ادى الى انسحابه. وحل في المركز الثالث سائق فريق رينو دانيل ريكياردو الذي دافع بقوة عن مركزه في اللفات الأخيرة في وجه سائق فريق الفا توري دانيل كييات الذي حل في المركز الرابع. وفي المركز الخامس حل سائق فريق فيراري شارل لوكلير وفي المركز السادس سائق فريق رايسنغ بوينت سرجيو بيريز.
 


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل