وكالة الأونروا تقرر وقف مساعداتها للنازحين الفلسطينيين من سوريا إلى لبنان

الأربعاء 09 كانون الأول , 2020 02:28 توقيت بيروت لـبـــــــنـان

الثبات ـ لبنان

مع دخول قرار "وكالة الأونروا" الأخير القاضي بقطع مساعدات بدل الإيواء عن النازحين الفلسطينيين السوريين المهجرين إلى لبنان حيز التنفيذ اليوم، وما سيتركه من تأثير سلبي على أوضاعهم المعيشية والحياتية، ورغم كل المناشدات والتحركات والاعتصامات لثنيها للتراجع عن قرارها، إلا أن وكالة الأونروا استمرت بالتهرب من مسؤوليتها وتطبيق هذا القرار معزية السبب إلى نقص تمويلها وعدم وفاء الدول بالتزاماتها المادية اتجاهها.

وحذر مدير "منظمة ثابت لحق العودة"سامي حمود، من تداعيات قرار "الأونروا” الأخير بوقف مساعداتها للنازحين، والذي يشكل صاعقة لتلك العائلات، بحيث أن العديد منهم مهددون بالمبيت بالشوارع في حال تم تنفيذ ذلك القرار الجائر.

وأضاف حمود أن هناك الكثير من المآسي التي تواجه النازحين الفلسطينيين من سورية في لبنان، مثل قلة المساعدات الإنسانية من قبل المؤسسات الخيرية والاجتماعية، وعدم وجود فرص عمل لأرباب وشباب تلك العائلات.

ودعا "الأونروا" إلى الاستمرار بتقديم مساعداتها للاجئين والنازحين الفلسطينيين، وتحسين مستوى أداء الخدمات، والإسراع في استكمال مشروع إعادة إعمار مخيم نهر البارد، واستمرار تقديم المساعدات الطارئة لهم.


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل